معتقدات خاطئة حول المال يجب التخلي عنها

اليوم اثناء قرائتي لكتاب يدعى ' علم الثراء جذب النجاح المالي ' لفت انتباهي مجموعة من الامور التي تنافي مع المعتقدات الخاطئة التي نؤمن بها حول الثراء او النجاح المالي او المال بصفة عامة ، فبعدما تمعنت في ما يقدمه هذا الكتاب ، استنتجت ان مجموعة من المعتقدات الخاطئة تسيطر على عقولنا حول المال ، وربما هي التي تجعل العديد من الاشخاص غارقين في العوز المالي بسبب هذه المعتقدات .


بالرغم من هذا المقالة ليس لها اي علاقة بالتقنية ، الا انه ما شجعني على كتابة هذه المقالة وهو قسم الربح من الانترنت الذي تتضمنه المدونة ، رأيت انه ربما يكون له علاقة به بما انه يتعلق بطرق كسب المال ..

في السطور التالية سوف اشارك معكم بعض المعتقدات المقيِدة والتي ربما تؤثر سلبا على حياتك يجب ان تقوم بتصحيحها في اقرب وقت قبل ان تفكر في بدأ رحلتك في جمع المال والذهاب الى عالم الثراء .





1 - راحت البال افضل من المال
من بين اكثر المعتدقات الخاطئة الاكثر شعبية عند الاغلبية ، وخاصة الاشخاص الغير ناجحين في حياتهم ، معتقدين ان المال يجلب معه العديد من المشاكل . وربما الافضل لو عاش المرء حياة بسيطة لتجنب المشاكل وقلة النوم . ولكن هذا المعتقد ربما ليس له اي علاقة بالواقع الذي نعيشه في هذا العصر . فلن تستطيع دفع فواتير الكهرباء والماء والهاتف ، ولن تستطيع شراء الدواء ولا حتى توفير سكن مريح لنفسك واسرتك بدون مال . فاذا اتفقنا على ان هذه الامور لها علاقة براحة البال فحتما سوف نتفق ايضا على ان المال يجلب معه راحة البال وليس العكس .


2 - جمع المال بكثرة يعتبر طمع 
معضم الناس يتفقون على ان من معه المال الذي يكفيه فليس من اللائق ان يفكر في كسب المزيد من المال ، في حين ان هذا الامر ليس صحيح ، العالم دائما يسعى لتعلم المزيد ولاعب كمال الاجسام ايضا دائما ما يحاول زيادة حجم عضلاته ، فهكذا هو الحال ايضا بالرجل الثري ، ما دام ان الرجل قرر ان يصبح ثريا ، وما دام انه بوسعه ذالك فيحق له ان يكسب المزيد من المال ما دام انه لا يتعدى على حقوق اي شخص .


3 - ليتني كنت غنيا 
اد اشتهيت اكلة معينة فلن تحصل عليها اذا لم تقم وتذهب الى المطبخ وتبدأ باعدادها . فهكذا هو الحال بالنسبة للثراء ، فلا يمكن ان تجلس مكتوف اليدين ، وتتمنى لو انك كنت رجل غنيا . فيجب ان تسعى للمال لتحصل عليه ، ويجب ان تحاول بتجربة كل ما تعتقد انه من الممكن ان يساعدك في تحسين حالتك المادية ، و لا تستسلم للكسل .


4 - المال لا يشتري الحب والسعادة 
انا شخصيا اتفق مع هذا المعتقد ، ولكن بشرط ان لا نقيمه مع المال ، فليس للامران اي علاقة تجمعهما . فعندما نقارن المال بالحب والسعادة ، فكأنما نقارن بين كبد الانسان وقلبه ، فالانسان لن يستطيع العيش اذا فقد اي من هذه الاعضاء .