شاهد الروبوت العجيب الشبيه بالشطان جيرسي

مؤخرا قامت boston dynamics بكشف الغطاء عن تصاميم الروبوت او' الرجل الالي ' كما يحب تسميته من قبل العديد من الاشخاص . حيث انها قامت بتصميم مجموعة من الروبوتات التي هي عبارة عن حيوانات الية و رجل الي . بجودة ربما لن تصدق عينك حينما تراها في الفيديوهات المسربة للـ روبوت 


قام مارك رايبرت وهو مؤسس شركة بوستن داينميكس لصناعة الروبوتات بتسريب مجموعة من المقاطع للربوتوتات الاكثر غرابة ، وخاصة الروبوت  " Handle " ذو العجلات الذي شبهه العديد من الاشخاص على المنتديات الاجنبية بـ الشيطان جيرسي the Jersey Devil ( مخلوق اسطوري ) لو كان لديه حوافر بدلا من العجلات .


كما ذكر مارك رابيرت المؤسس لشركة صناعة الروبوتات ، ان هذا الروبوبت يتميز بكونه يجمع بين العجلات والسيقان ، مما يجعل تحركاته اكثر خفة مقارنة مع باقي الروبوتات السابقة مع نضام ديناميكي يجعله قادر على موازنة نفسه . وسوف تلاحظ ذالك بنفسك في المقاطع المسربة للربوت وكيف ان تحركاته متوانة بشكل غريب مقارنة مع اي روبوت اخر . و كما هو موضح في الفيديو ان الروبوت يتمتع بنوع من الذكاء تجعله قادر على تدبر اموره بنفسه :) في مجموعة من المواقف ، مثلا تجنب المطبات والتفريق بين النفايات والاوني وغيرها من الامور الاخرى التي تدل على تطور تكنلوجيا الروبوتات فعلا .

اترككم مع مشاهدة الفيديوهات المسربة للربوتات في الموقع الرسمي للشركة المصنعة : boston dynamics