مهم جدا : منع اي تطبيق من الوصول الى كاميرا هاتفك والتجسس عليها

التجسس على كاميرا الهاتف هي عملية يمكن القيام بها بسهولة باستخدام العديد من التطبيقات التي يمكن ان يتم تثبيتها على هاتفك من طرف اي شخص قريب عليك بدون علمك ، اخفائها ليتمكن من مراقبتك وتشغيل الكاميرا الخاص بالهاتف الخاص بك دون علمك ، وابسط مثال على ذالك وهو تطبيق  airdroid والذي يقدم العديد من الوظائف ، وقد تعرفنا عليه في موضوع سابق لـ شرح كيفية اظهار شاشة الهاتف على الكمبيوتر عن طريق wifi الواي فاي بدون كيبل وتصوير الشاشة HD من خلاله . هذا التطبيق يمكنك استغلالها بمراقبة كاميرا الهاتف لاي شخص عن طريق تثبيته على هاتفه بدون علمه . والتطبيقات المشابهة والتي تقدم مثل هذه الامكانية هي عديدة ومتنوعة ، لذالك يجب ان تتعرف على طريق منع اي تطبيق من الوصول الى الكاميرا الخاصة بالهاتف الخاص بك .

منع التجسس على كاميرا الهاتف الخاص بك :
من اجل حماية نفسك من التجسس على الكاميرا لهاتفك الاندرويد ، كل ما يلزمك القيام به وهو تثبيت تطبيق يدعى Camera Blocker من الرابط في نهاية الشرح . يقوم هذا التطبيق بعمل بتعطيل الكاميرا على هاتفك بشكل نهائي . اي انه لن يستطيع اي تطبيق الوصول الى الكاميرا في هاتفك وتشغيلها مهما كانت صلاحيته . وكي تتمكن من تشغيلها واستعمالها يجب ان تقوم اولا بتشغيل تطبيق Camera Blocker ثم اعادة تشغيل الكاميرا بواسطته . ثم التقاط الصور والفيديوهات واعادة اقاف تشغيلها مرة اخرى ..


وطريقة استخدام التطبيق هي في غاية السهولة ، حيث كل ما عليك وهو تثبيته على هاتفك ، ثم بعد تشغيله سوف تظهر لك واجهة بها ايقونة على شكل قفل ، قم بالنقر على القفل من اجل تعطيل الكاميرا ، ثم اعادة النقر على القفل مرة اخرى من اجل تشغيل الكاميرا .
رابط التطبيق : Camera Blocker - Anti Spyware