طريقة تقليل حجم اي مقطع فيديو باسهل طريقة

تقليل حجم الفيديو هي من بين الامور التي يحتاجها اي شخص يملك اي جهاز ذكي ، خاصة الهواتف الذكية . حيث في بعض الاحيان ربما قد تواجه مشكلة امتلاء مساحة التخزين في الهاتف ، او الكمبيوتر . خاصة اذا كان لذيك مقاطع فيديو حجمها كبير مثل الافلام و الكليبات ، في هذه الحالة اول ما يجب القيام به من اجل تقليل المساحة المستلكة على هاتفك او حاسوبك ، وهي تقليل حجم الفيديوهات المخزنة على هاتفك . 

تصغير حجم الفيديو
بالاضافة الى ذالك انك بـ تصغير حجم الفيديو فسوف يكون من السهل عليك ان تشاركه مع اصدقائك سواء عن طريق الفيس بوك او الواتس اب او اي تطبيق اخر وايضا سوف يتم تقليل تقليل استهلاك البيانات اثناء مشاركة الفيديو بعد تقليله مقارنة مع الحجم الاصلي له .

شرح طريقة تقليل حجم الفيديو

من اجل تقليل او تصغير حجم مقطع فيديو معين ، توجد العديد من البرامج المجانية التي توفر هذه الخدمة . من بينها اخترت لكم برنامج يدعى Handbrake وهو الافضل بالنسبة لي في عملية تقليل حجم الفيديو . وهو متوفر للاجهزة التي تعمل بنظام التشغيل الويندوز  والماك . اي انك من اجل تقليل حجم فيديو على هاتفك يجب ان تقوم بنقل المقطع الى جهاز الكمبيوتر اولا .

تقليل حجم الفيديو
من اجل استخدام البرنامج قم اولا بتثبيته من الرابط في نهاية الموضوع ، ثم بعد تشغيله قم باستدعاء الفيديو الذي تريد تقليل مساحته ، ثم مباشرة بعد ذالك قم بالنقر على Browse وتحديد مكان حفظ الفيديو بعد تصغير حجمه ، ثم قم بالنقر على Start Encode من اجل بدأ العمل .  ثم بعد ذالك ما عليك هو الانتظار الى حين ان يتم تقليل مساحة مقطع الفيديو ، ثم حفظه في المكان الذي قمت بتحديده
تحميل البرنامج : Handbrake