حل مشكلة الاضافات لا تعمل في فايرفوكس بعد التحديث

مشكلة الاضافات في فايرفوكس Firefox Quantum هي من بين المشاكل المزعجة التي واجهها اغلب مستخدمين المتصفح بعد التحديث الاخير الذي قامت به شركة موزيلا ، والذي قام بدورة بتوفير العديد من المزايات والتي سوف نستعرضهل لكم في موضوع اخر منفصل . ومن جهة اخرى فان متصفح فايرفوكس بعد التحديق لم تعد تشتغل عليه الاضافات القديمة بنظام Legacy Extensions واصبح يعتمد على نظام WebExtensions ، وبهذا لن تعمل جميع الاظافات القديمة الا بعدما يقومون مطورين الاضافات القديمة بتحديثها لتتوافق مع متطلبات فاير فوكس الجديد ..

حل مشكلة الاضافات لا تعمل على فاير فوكس الجديد
ولكن في هذه الاثناء الى حين ان يقومون المطورين بالانتهاء من تطوير الاضافات ، يوجد حل بديل يمكنك الاعتماد عليه من اجل تشغيل الاضافات القديمة على متصفح فايرفوكس بعد التحديث . وهي عن طريق استخدام احدى المتصفحات التي تم تطويرها باستخدام الكود البرمجي لفايرفوكس ، ومن بينها ارشح لك متصفح Firefox ESR . وهو متفصح يمكنك تثبيته بجانب متصفح فايرفوكس الرسمي . ويمكنك من خلاله تشغيل الاضافات القديمة على متصفحك . وبالتالي سوف يصبح لديك متصفح فايرفوكس بالتحديث الاخير ، ومتصفح اخر من اجل تشغيل الاضافات القديمة التي تحتاجها .

طريقة تشغيل الاضافات القديمة على فايرفوكس الجديد :
اولا دع متصفح فايرفوكس الرسمي المحدث وشأنه ولا تعره اهتمامك . ثم نتوجه الى صفحة تحميل متصفح Firefox ESR من الرابط في نهاية الموضوع ، ثم بعد ذالك قم بتثبيته بالطريقة العادية على حاسوبك . مع العلم انه يجب ان تقوم باغلاق متصفح فايرفوكس الرسمي ثم يجب عدم تشغيلهما في نفس الوقت على نفس الجهاز ، لتجنب حدوث بعض المشاكل التي قد تؤدي الى حذف الاضافات من متصفح Firefox ESR بشكل تلقائي .

تشغيل الاضافات القديمو على فايرفوكس بعد التحديث
بعد ذالك من اجل تشغيل الاضافات القديمة على متصفح فايرفوكس كل ما عليك وهو تشغيل متصفح Firefox ESR ثم التوجه الى منصة تحميل الاضافات الخاصة بمتوصفح فايرفوكس من الرابط في نهاية الموضوع ثم تثبيتها بشكل عادي . وايضا يمكنك الاستمتاع بتصفح الانترنت على من خلال متصفح Firefox Quantum والاستمتاع بالمزايا التي تم اضافتها من قبل شركة موزيلا