كيفية تعيين شاشة قفل للكمبيوتر بالنمط مثل الهواتف الذكية

بعدما تعرفنا في الموضوع سابق على شرح كيفية تجاوز قفل الكمبيوتر من خلال التعرف على ملامح الوجه وهي التقنية المستخدمة في هاتف ايفون الجديد X . سوف نتعرف اليوم ايضا على موضوع مشابه يتعلق ايضا بقفل شاشة الكمبيوتر ، ولكن هذه المرة عن طريق نمط مثل المستخدم في قفل الهواتف الذكية . وذالك باستخدام برنامج مجاني يتيح لك امكانية قفل الكمبيوتر بالنمط ، يفيدك في حالة كنت تتصفح مجموعة من المواقع او الفيديوهات ولا تريد من اي شخص ان يشاهدها اثناء غيابك ، سواء اثناء ذهابك لجلب قهوة او كأس من الماء او اي شيء اخر من هذا القبيل ..


البرنامج الذي نتحدث عنه يدعى 9Locker فهو كما ذكرت لكم سابق ليس من اجل تغيير شاشة القفل ، بل يستخدم في حالة كنت تشاهد مواضيع او تتصفح مواقع وترغب في الذهاب لمكان معين وترك الحاسوب مشغل ، في هذه الحالة يمكنك تعيين شاشة قفل للكمبيوتر تمنع اي شخص من الولوج الى نظام التشغيل الا عن طريق ادخال النمط .

قفل شاشة الكمبيوتر مثل هواتف الاندرويد

من اجل قفل الكمبيوتر بالنمط ، قم بتثبيت البرنامج من الرابط في نهاية الموضوع ، ثم بعد ذالك قم بتشغيله . سوف تظهر لك واجهة من اجل تحديد رمز القفل ، قم بادخال النمط مرتين كما هو موضح في الصورة التالية ..


بعد ذالك سوف يطلب منك تحديد كلمة مرور للبرنامج ، سوف تحتاجها من اجل تغيير الاعدادات او تغيير النمط وغيرها من الامور الاخرى ..


بعد تحديد كلمة المرور للبرنامج يمكنك ايضا النقر على قسم background image من الجل تغيير شكل شاشة القفل ، مثلا لتغيير شكل النمط وتغيير صورة الخلفية ..


بعد الانتهاء من تخصيص شكل النمط قم بالنقر على Save ليتم حفظ الاعدادات ، بعد ذالك من اجل قفل شاشة الكمبيوتر ، كل ما عليك القيام به وهو النقر على البرنامج من الايقونة الظاهرة في سطح المكتب ، ثم مباشرة بعد ذالك سوف تظهر شاشة القفل ، من اجل تجاوزها يجب ادخال الكود الذي تم تحديده . 
تحميل البرنامج : 9Locker