الغاء قفل الحاسوب عن طريق تقنية بصمة الوجه والعين مثل ايفون X

بعد الضجة التي احدثتها شركة ابل التي تتعلق بالهاتف الجديد  آيفون X والذي يستطيع التعرف على ملامح الوجه من اجل فتح قفل الشاشة  ، بالرغم من ان هذه التقنية ربما ليست لها فائدة كما ذكر العديد من المتابعين ، حيث ان فتح قفل الهاتف ببصمة اليد كانت جد كافية . الا ان العديد من اعجبته هذه التقنية كنوع جديد من التقنيات المضافة على الهاتف . لذالك ظهرت مجموعة من البرامج التي توفر هذه الخاصية لاجهزة الكمبيوتر ايضا ، حيث اصبح بالامكان لاي شخص الغاء قفل حاسوبه عن طريق بصمة الوجه تماما مثل ايفون X باستخدام برامج خارجية .


من بين البرامج التي توفر هذه التقنية اخترت لكم برنامج يدعى KeyLemon والذي يعمل على اجهزة الكمبيوتر . حيث يستطيع البرنامج التعرف توفير خاصية على حاسوبك تمكنك من الغاء قفل حاسوبك عن طريق بصمة الوجه ولن تظطر بعد ذالك كتابة كلمة المرور في تجاوز شاشة القفل عندما يكون شخص ما جالس بجانب  وتخاف من ان يحصل على الكلمة السرية . مع العلم انك تستطيع الولوج الى النظام ايضا عن طريق ادخال كلمة المرور الخاصة بالويندوز في حال تعذر عليك الغاء القفل عن طريق التعرف على ملامح الوجه لاي سبب .

شرح طريقة جعل الحاسوب يدعم تقنية بصمة الوجه لالغاء القفل

بعد تثبيت البرنامج على حاسوبك من الرابط في نهاية الموضوع ، قم بعد ذالك بالنقر على  Create my profile من اجل تسجيل حساب جديد ، ثم مباشرة بعد ذالك سوف يتم تشغيل الكاميرا الخاصة بحاسبوك . ثم قم بتوجيه الكاميرا باتجاه وجهك من اجل فحص ملامح وجهك


ثم بعد ذالك قم بالنقر على NEXT واتباع باقي الخطوات من اجل انهاء تسجيل الحساب الخاص بك ، الخطوات سهلة ولا تتطلب شرح . مع العلم انه سوف يتطلب منك تحديد كلمة المرور للويندوز اذا كات حاسوبك مقفل بكلمة مرور .

بعد اكمال جميع الخطوات كل ما عليك القيام به هو اعادة تشغيل الحاسوب ، وسوف تجده يطلب منك الجلوس امام الكاميرا من اجل فحص ملامح وجهك والسماح لك بالولوج الى نظام التشغيل .
رابط تنزيل البرنامج على حاسوبك : KeyLemon