تحويل مجموعة من الصور الى صورة متحركة بصغة GIF بدون برامج

تعرفنا في موضوع سابق على شرح لطريقة عمل الصور المتحركة من الفيديو من اجل انشاء الصور المضحكة باستخدام لقطات من الافلام والفيديوهات الفكاهية . اليوم في هذا الموضوع سوف نتعرف على طريقة اخرى لـ انشاء الصور المتحركة بصيغة GIF مكونة من مجموعة من الصور بدون استخدام اي برامج خارجية ، فقط باستخدام موقع يتيح هذه الخدمة مجانا .


الموقع الذي سوف اشاركه معكم في هذه التدوينة يدعى makeagif ، وهو عبارة عن منصة مجانية يمكنك استخدامها في تحويل مجموعة من الصور في صورة واحدة متحركة بصيغة GIF ، يمكنك تنزيلها على حاسوبك ومشاركتها مع اصدقائك على الفيس بوك او عن طريق تطبيقات المحادثة مثل الواتس اب .

شرح خطوات انشاء صورة متحركة باستخدام مجموعة من الصور باستخدام موقع makeagif

تنبيه : جميع الصور التي تقوم برفعها للموقع تبقى متاح لجميع الزوار ، لذالك لا تقم برفع اي صور شخصية لا تريد ان يراها الاخرين .

اول ما عليك القيام به من اجل انشاء صورة متحركة وهو الولوج الى الموقع من الرابط المرفق في نهاية الموضوع ، ليتم تحويلك مباشرة الى صفحة انشاء الصور المتحركة ، او قم بالنقر على خيار create a gif من قائمة الاقسام في الاعلى . ثم بعد ذالك قم بالنقر add images لاستدعاء الصور التي تريد تحويلها الى صورة متحركة .


ثم بعد ذالك قم بالنقر على CONTINUE ، للانتقار الى المرحلة التالية والتي من خلالها تستطيع التحكم في سرعة التنقل بين الصور وكذالك حجم الصورة ..


في الخيارة المشار اليه برق 1 في الصورة اعلاه قم بتحديد ابعاد الصورة ، ثم في الخيار المشار اليه برقم 2 يمكنك تحديد سرعة عرض الصورة ، وفي الخيار رقم 3 قم بالنقر عليه من اجل حفظ الاعدادات وانشاء الصورة المتحركة . 


بعد ذالك سوف يتم الانتقال بك الى صفحة اخرى تعرض لك الشكل النهائي للصورة المتحركة التي قمت بانشائها . يمكنك تحميلها على حاسوبك بالنقر على خيار GIF ، ثم النقر عليها بالزر اليمين للماوس ثم save image as .
رابط الموقع : creat a gif from images