كيفية انشاء الصور المتحركة او عمل الصور المتحركة من الفيديو

افضل برنامج حجمه صغير يمكنك استخدامه من اجل انشاء الصور المتحركة بطريقة احترافية . هل سبق وشاهدت من قبل مشهد من فلم او مسلس مشهور على شكل صورة متحركة وتسائلت عن كيفية القيام بذالك او صورة متحركة لشرح كيفية القيام بشيء معين .. حسنا الامر في غاية السهولة ، وسوف نتعرف كيفية القيام بذالك في هذا الموضوع باستخدام برنامج محمول وجمه صغير .

انشاء صورة متحركة من الفيديوهات
سواء كنت ترغب بـ عمل الصور المتحركة من الفيديو اي تحويل مشهد لفلم معين سواء من اليوتيوب او من اي موقع اخر الى صورة متحركة بصيغة GIF ، او تريد شرح شيء خطوات بالقيام بشيء معين على شاشة الكمبيوتر وتريد تصويره وحفظه على شكل صورة متحركة بدلا من فيديو .. يمكنك استخدام البرنامج الذي هو محور هذا الموضوع والذي يدعى Gif Cam ، وهو عبارة عن اداة مجانية تتيح لك امكانية انشاء الصور المتحركة عن طريق تصوير شاشة الحاسوب ..


شرح طريقة انشاء الصور المتحركة باستخدام برنامج Gif Cam

من اجل انشاء صورة متحركة لشرح شيء معين او عمل صورة متحركة لفيديو او مشهد من فلم معين ، قم اولا بتثبيت البرنامج من الرابط في نهاية الموضوع ، ثم قم بتثبيته لتظهر لك واجهة البرنامج .

كل ما عليك القيام به وهو ضبط حجم الشاشة الداخلية على المكان الذي تريد تصويرة في شاشة الحاسوب ، او ضبطه على حجم الفيديو اذا كنت تريد استخراج صورة متحركة من مقطع فيديو . ثم بعد ذالك قم بالنقر على زر REC ليتم البدأ في التسجيل


ثم بعد الانتهاء من التصوير قم بالنقر على STOP ، ثم انقر على SAVE لحفظ المشهد على شكل صورة متحركة بصيغة GIF . يمكنك بعد ذالك مشاركتها سواء على الفيس بوك او الواتس اب او منصة اخرى .
رابط تحميل البرنامج : GifCam