كيفية تحديث برامج الكمبيوتر بنقرة واحدة

تحديث البرامج المثبتة على جهازم الكمبيوتر هي من ظمن الخطوات التي يجب القيام به بشكل دوري ، حيث ان تحديث برامج الكمبيوتر له العديد من المزايا ، من اهمها الاستفادة من التحسينات والادوات التي يتم اضافتها من قبل المطورين ، بالاضافة الى ذالك ان تحديث البرامج قد يكون مفيد لحماية حاسوبك في بعض الحالات مثل اكتشاف الثغرات واصلاحها في تحديثات البرامج . اذا كنت لا تمتلك الوقت الكافي للبحث عن البرامج التي تحتاج الى تحديث بشكل يدوي ، فهنا في هذه التدوينة سوف نتعرف على احد البرامج المجانية التي تقدم لك خدمه كشف البرامج التي تم اصدار تحديث لها مع امكانية تحديث اي برنامج بضغطة واحدة .


البرنامج الذي سوف نستخدمه لتحديث برامج الكمبيوتر في هذا الشرح يدعى Kaspersky Software Updater وهو يعتبر من بين افضل واشهر البرامج المجانية التي تقدم هذه الخدمة . يتميز البرنامج بسهولة استخدامه وسرعته في العمل ، هذا بالاضافة الى انه يدعم مجموعة مع اللغات من بينها اللغة العربية .

شرح تحديث برامج الكمبيوتر بنقرة واحدة باستخدام برنامج Kaspersky Software Updater

بعد تثبيت البرنامج على حاسوبك من الرابط المرفق في نهاية الموضوع ، قم بتشغيله لتظهر لك واجهة البرنامج بها زر 'البحث عن التحديثات ' او 'search for updates ' قم بالنقر عليها ثم انتظر قليلا ..


بعد ذالك سوف تظهر لك قائمة بجميع البرامج المثبة على حاسوبك التي تحتاج الى تحديثها 


في الصورة اعلاه يظهر على ان متصفح جوجل كروم تم اصدار تحديث جديد له ، مع عرض بعض المعلومات حول رقم الاصدار و وحجمه ، بالاضافة الى زر update بالنقر عليه سوف يتم بدأ عملية التحديث بشكل تلقائي .
رابط تحميل البرنامج : Kaspersky Software Updater