طريقة انشاء مجلد جديد لا يمكن حذفه وحفظ الملفات المهمة داخله

حذف الملفات المهمة عن طريق الخطء هي من بين الاخطاء التي يقع فيها الكثير من مستخدمين الويندوز . خاصة الاشخاص الذين يملكون جهاز كمبيوتر يسخدمه مجموعة من الاشخاص سواء الاطفال او اي شخص اخر من افراد اسرتك ، بالرغم من ان الملفات يمكن استرجاعها بسهولة سواء من سلة المهملات او باستخدام برامج استرجاع الملفات بعد حذفها من سلة المهملات ، الا ان ذالك الامر قد يأخد منك الكثير من الوقت ، ويفظل انشاء فولدر جديد محمي لا يمكن لاي شخص مسحه و حفظ جميع الفيديوهات والملفات المهمة بداخله ، وهذا ما سوف نتعرف عليه في هذه التدوينة .

من اجل انشاء مجلد جديد غير قابل للحذف كل ما عليك القيام به وهو اتباع الخطوات التي سوف نقوم بتوضيحها في الاسطر التالية . من اجل انشاء الملجد عن طريق موجه الاوامر CMD لا يمكن ازالته بالطريقة العادية .


كيفية انشاء فولدر محمي لا يمكن مسحه :
اول ما عليك القيام به وهو تشغيل موجه الاوامر CMD ، وذالك بالنقر على زر شعار ويندوز + حرف R في نفس الوقت على لوحة المفاتيح . ثم بعد ذالك قم بكتابة CMD في نافذة RUN ثم النقر على OK


ثم بعدها سوف يتم فتح موجه الاوامر للويندوز ، ما يلزمك الان هو كتابة اسم القرص الذي تريد انشاء المجلد الجديد به مع العلم انه لا يمكنك انشاء مجلد غير قابل للحذف في القرص الرئيسي المثبت عليه نظام التشغيل C . لذالك يجب ان تقوم بكتابة اسم اي قرص اخر لديك على الحاسوب سواء قرص D او E .. 


مثلا في حالتي كما هو موضح في الصورة اعلاه ، امتلك قرص اخر يدعى E وهو القرص الذي ساقوم بانشاء المجلد المحمي فيه . المطلوب الان هو التوجه الى موجه الاوامر ثم كتابة اسم القرص متبوع بنقطتين على هذا الشكل E: ثم النقر على enter في لوحة المفاتيح 


بعد ذالك قم بكتابة الامر التالي md lpt1\ ثم اضغط على enter في لوحة المفاتيح ، ثم بعد ذالك مباشرة سوف يتم انشاء المجلد باسم lpt1 في القرص الذي قمنا بتحديده ، والذي هو قرص E في حالتي . يمكنك ان تقوم بحفظ جميع ملفاتك المهمة بداخلة من دون القلق من ان يقوم اي شخص بحذف الملفات عن طريق الخطء . حتى وان قمت بحذفه بالطريقة العادية فسوف تظهر لك رسالة خطأ .