برنامج تسريع تصفح الانترنت بتغيير دي ان اس DNS على الكمبيوتر

تغيير DNS للجهاز تعتبر من بين اهم الخطوات التي يجب القيام بها في حالة كنت تعاني من بطء الانترنت . حيث ان في الكثير من الاحيان يكون الانترنت ضعيف في الحاسوب الخاص بك بسبب الشركة المزودة للانترنت التي مشترك معها  ، فتكون عملية تغيير الدي انس اس خطوة مهمة من اجل حل مشكلة الانترنت ضعيف . بالاضافة الى ذالك فان تغيير DNS له فوائد اخرى بجانب تسريع النت . مثلا من اجل الحماية من المواقع الخبيثة ، حيث توجد العديد من عناوين DNS تقوم بحجب المواقع الخبيثة او التي تسبب تهديد على سلامة جهازك بشكل تلقائي . من اجل تغيير الدي ان اس على الحاسوب كل ما عليك القيام به وهو اتباع الخطوات التي سوف نقوم باستعراضها في هذا الموضوع .



شرح خطوات تسريع الانترنت عن طريق تغيير الـ DNS للجهاز 

يمكن تغيير الدي ان اس على الحاسوب بطريقة يدوية وبدون استخدام اي برامج خارجية باستخدام العديد من الطرق ، ولكن شخصيا افضل استخدام برنامج مجاني يدعى ChrisPCDNS Switch يعتبر من بين افضل واسهل الطرق التي توفر لك امكانية تسريع التصفح على حاسوبك باستخدامه ، حيث يمكنك باستخدامه تغيير DNS الافتراضي الى العديد من العناوين الاخرى بنقرة زر واحدة .

بعد تثبيت البرنامج على حاسوبك وتشغيله سوف تظهر لك مجموعة من الاختيارات ، كل ما عليك القيام به وهو الذهاب قسم DNS Preset ثم اظهار القائمة المنسدلة كما هو موضح في الصورة اعلاه . ستظهر لك بعد ذالك قائمة بالعديد من عناوين دي ان اس ، يمكنك الاختيار من بينها . ويمكنك بدأ تجربة google public dns حيث يعتبر الافضل بحكم تجربة العديد .

بعد تحديد الدي ان اس الجديد قم بالنقر على زر Change DNS ثم النقر على YES من اجل البدأ في تطبيقه على حاسوبك . سيتم بعد ذالك عمل اعادة تشغيل للانترنت على الجهاز . وسوف تلاحظ فرق في سرعة الانترنت بعد ذالك .