شرح كيفية معرفة حجم استهلاك الرامات والمعالج فى الكمبيوتر ويندوز 7 / 8 / 10

الكثير من يعاني من مشكلة بطء اداء الكمبيوتر ، ويتسائل هل المشكلة من الرام او المعالج . و بالفعل هذه تعتبر خطوة مهمة لان في غالب الاحيان تكون مشكلة بطء الجهاز بسبب الاستهلاك الزائد للرامات او المعالج بسبب اما  بسبب انك تستعمل عدد كبير من البرامج في نفس الوقت مما يسبب ضغط كبير على استهلاك الرامات و المعالج في الكمبيوتر وبالتالي يصبح الجهاز يعمل بشكل بطيء . او انك تحتاج الى تزويد حجم الرامات و سرعة المعالج في حاسوبك ، او ان سبب بطء الحاسوب ليس له علاقة بالرام و المعالج ..

او ان كنت ترغب في تسريع الحاسوب عن طريق ترقية المعالج او زيادة حجم الرامات في الكمبيوتر ، اتبع الخطوات التالية اولا من اجل معرفة هل هي بالفعل كافية ومناسبة مع حاسوبك والبرامج التي تستخدمها ، ام انها بالفعل تحتاج للترقية  ..



شرح معرفة نسبة  استهلاك الرامات والمعالج في الويندوز 7 و 8 و 10
في الحلقة التالية نوضح شرح شامل لخطوات معرفة النسبة المستهلكة من الرام و المعالج في حاسوبك على الويندوز 10 و الويندوز 8 و والويندوز 7 ..


رابط البرنامج المستخدم : ResWatcher
كما هو مذكور في الشرح انت لست بحاجة الى تحميل البرنامج على حاسوبك ان كنت تعمل بنظام تشغيل الويندوز 8 او 10 . البرنامج موجه لمستخدمين الويندوز 7 فقط . اما مستخدمين ويندوز 8 و 10 يمكنك معرفة جميع المعلومات حول حجم استهلاك الرام او المعالج وكذالك اكثر البرامج التي تستهلك الرام و المعالج في الحاسوب بدون استخدام اي برامج خارجية . فقط بالنقر بالزر اليمين للماوس على شريط المهام ثم النقر على Task manager لتظهر لك جميع العملومات المتعلقة باستهلاك موارد الجهاز .