أفضل 8 برامج مجانية مونتاج الصوت للكمبيوتر - 2018

اذا كنت من عشاق الموسيقى او تفكر في انشاء مقطع صوتي خاص بك سواء كان اغنية بصوتك او انشاء نغمة للهاتف او انشاء مقطع صوتي مكون من مجموعة من الاغاني والموسيقى فانت هنا في المكان الصحيح . حيث قمت بتجميع افضل برامج تحرير الصوت والتي يمكنك من استخدامها في مونتاج الصوت بشكل احترافي على جهازك الكمبيوتر . و نظرا لان كل برنامج مونتاج يتميز بخاصية معينة عن الاخر فانت ايضا بحاجة الى تثبيت اكثر من برنامج مونتاج على جهازك للاستمتاع بقائمة كبيرة من التأثيرات التي تقدمها هذه البرامج من اجل انشاء مقطع صوتي احترافي خاص بك .

في القائمة التالية أاستعراض لكم أفضل البرامج تعديل الصوت المجانية والتي تتيح لك امكانيات و تأثيرات احترافية يمكنك دمجها مع مقاطع صوتية او تسجيل صوتك ودمجه مع الموسيقى والتعديل عليه باستخدام البرامج ..


اقرأ ايضا :

قائمة افضل برامج مونتاج الصوت المجانية 2018

1 برنامج Audacity


بعتبر هذا البرنامج من اشهر واقدم برامج تحرير الصوت ، ويعتبر ايضا البرنامج المحبب لذى العديد من المستخدمين وذالك بسبب سهولة استخدامه نظرا للواجهة البسيطة والمختصرة التي يتميز بها البرنامج . يمكنك باستخدام برنامج Audacity اضافة العديد من التأثيرات على الصوت مثل ترقيق الصوت وتضخيم الصوت او اضافة صدى وغيرها من التأثيرات الاخرى . هذا بجانب امكانية قص المقاطع الصوتية او تسجيل الصوت ودمج المقاطع الصوتية مع بعضها . 
ترخيص البرنامج مجاني ، ويعمل على انظمة التشغيل التالية : windows 8/8.1/7/10 /xp , Mac , Linux


2 برنامج mixcraft


هذا البرنامج المميز يعتبر ايضا من بين افضل البرامج التي يمكن استخدامها في الهندسة الصوتية ، كونه يتوفر على العديد من الادوات التي يمكنك استخدامها في انشاء مقاطع صوتية احترافية ، سواء مزج الاصوات او تقطيع الاصوات او تسجيل الصوت واضافة عليها تأثيرات . كما وقد سبق وتعرفنا في موضوع سابق على مدونة شروحات ناصر ، على شرح لكيفية تسجيل اغنية احترافية بصوتك باستخدامه .


3 برنامج Wavosaur


برنامج مجاني في غاية البساطة يمكنك استخدامه في التعديلات البسيطة على المقاطع الصوتية ، مثل تقطيع الصوت او دمجها مع بعض في مقطع واحد  او تسجيل الصوت بالاضافة الى بعض التأثيرات التي يمكنك تطبيقها على التسجيلات الصوتية . ولكن اذا كنت تنوي انشاء اغنية بصوتك او انشاء مقاطع صوتية احترافية فهو لن يفي بالغرض المطلوب .. لذالك تابع باقي البرامج التمعروضة في القائمة ..


4 بنامج Linux MultiMedia Studio


يطلق على هذا البرنامج ايضا اسم LMMS ، وهو برنامج مجاني يعمل على جميع اصدارات الويندوز و الماك ولينكس . وهو يعتبر برنامج ممتاز وكافي لانشاء مقاطع صوتية احترافية ، سواء من تجسيلك الخاص او عن طريق دمج الموسيقى مع المقاطع الصوتية . ويعتبر هذا البرنامج من ظمن قائمة افضل البرامج المجانية التي يمكنك استخدامها في حالة كنت غير مستعد لشراء البرامج المدفوعة. 


5 برنامج PreSonus Studio One


يعتبر من بين الادوات المجانية التي يمكن توفرها على جهازك الكمبيوتر اذا كنت محب انتاج المقاطع الصوتية كونه يوفر لك مجموعة من الادوات المجانية والتي سوف تساعدك في انشاء او تحرير مقاطع صوتية . يوفر لك اهم الادوات التي يحتاجها اي شخص ينوي صناعة مقطع صوتي  او تحرير الصوت وازالة التشويش من التسجيلات وغيرها من الاستخدامات ، ولكنه اقل احترافية من البرامج السابقة كونه لا يتيح الكثير من التأثيرات للصوت .


6 برنامج ocenaudio


هو انسب برنامج لمحبين البساطة في العمل ، ولكن بالرغم من بساطته الا انه يتوفر على ادوات جد مهمة في عملية تحرير الصوتيات . يوفر العديد من التأثيرات مثل او تنقة الصوت الصدى على الصوت او تضخيم الصوت او جعل الصوت مثل صوت الهاتف وغيرها من التأثيرات الاخرى . يوفر امكانية تجربة التأثيرات على الصوت بمجرد اختيارها ومعاينها مباشرة على التسجيل الصوتي قبل اعتماد التأثير ، وهذا يوفر عليك الكثير من الوقت اثناء البحث عن التأثير المناسب .


7 برنامج WavePad


يتميز هذا البرنامج بسهولة استخدامه من قبل المبتدئيين بالاضافة الى سرعة وسهولة تثبيته على الكمبيوتر . لا يتميز بالعديد من الادوات ولكن بالنسبة لعمل تحرير بسيط لمقاطع الصوتية فهو كاف جدا ، مثلا لضغط الصوت او تقطيعه او دمج مجموعة من المقاطع ، بالاضافة الى بعض التأثيرات الاخرى . 
البرنامج متوفر لاجهزة الويندوز والماك والاندرويد ايضا . وهو مجاني تماما .

8 برنامج Acoustica Basic


برنامج اخر يمكنك تظمينه مع قائمة برامج المونتاج في حاسوبك . ولكن لا يمكنك انشاء به العديد من التعديلات على مقاطع الصوت لديك ، ولكنه بسبب سرعته في العمل يمكنك الاعتماد عليه في بعض الاغراض البسطة اثناء عمل مونتاج للصوت .