أفضل 10 مميزات أندرويد P يجب ان تعرفها

بعد اصدار النسخة الجديدة لنظام التشغيل أندرويد 9 Android P لا شك ان جميع مستخدمين هواتف الأندرويد سوف يرغبون في الاطلاع على اهم اللميزات التي جاء بها هذا النظام والتي يتميز بها عن باقي الانظمة السابقة . لهذا السبب سوف نتعرف في هذه المقالة على اهم 10 مميزات اندرويد 9 والتي يجب ان تعرفها قبل ترقية الهاتف الخاص بك لنظام تشغيل اندرويد 9 .


في الاسطر التالية استعرض لكم قائمة أفضل و اهم مميزات اندرويد 9  والتي تجعله الافضل مقارنة مع انظمة التشغيل السابقة . والتي تعمل بشكل ذكي لتوفير الراحة الكاملة لمسخدمي نظام تشغيل أندرويد P .

1 - Adaptive Battery


في نظام تشغيل أندرويد 9 يتم استخدام تقنية تجعل البطارية تعمل لاطول وقت ممكن ، ويتم ذالك بتحديد اولية طاقة البطارية فقط للتطبيقات التي تستخدمها بكثرة على هاتفك . وهذا يعني ان التطبيقات او الخدمات التي لا تستعملها بشكل منتظم على هاتفك الأندرويد لن تستهلك منك بطارية الهاتف بعد اغلاقها .

2 - سطوع الشاشة متكيف 


خاصية سطوع متكيف او Adaptive Brightness تعتبر من بين اهم المميزات التي يتميز بها هذا النظام ، نظرا لاهميتها في الحفاظ على سلامة العين . حيث تعتمد هذه التقنية على الذكاء الاصطناعي في فهم السطوع المناسب لشاشة حسب الوضعية التي انت عليها ، بالاعتماد على عاداتك السابقة في تقليل وتقوية السطوع في اماكن معينة او اثناء تشغيل تطبيقات معينة .

3 - سلوك  استخدام التطبيقات 


خاصية جديدة اطلفتها جوجل في نظام تشغيل أندرويد P باسم App Actions . وهي ايضا تعتمد على تقنية الذكاء الاسطناعي للتنبؤ في التطبيقات التي سوف تقوم بتشغيلها بالاعتماد على عاداتك في السابق . مثلا بعد الغاء قفل الهاتف يقترح عليك التطبيقات التي قد ترغب في تشغيلها ، او عند توصيل سماعات الاذن مع الهاتف يقترح عليك التطبيقات التي قد ترغب في تشغيلها بالاستناد الى سلوكك السابق .

4 - Android Dashboard


هي من بين أهمن مميزات أندرويد 9 ، وهي عبارة عن لوحة او صفحة تعطيك جميع المعلومات حول استخدام التطبيقات على هاتفك الأندرويد . حيث تبين لك الوقت المستغرق على كل تكبيق على هاتفك وعدد الاشعارات التي تلقيتها وعدد مرات قفل والغاء القفل للهاتف وغيرها من الاحصائيات المتعلقة باستخداماتك على الهاتف الخاص بك .

5 -  App Timer


هذه الميزة تساعدك على تعيين وقت محدد لاستخدام تطبيقات معينه ، وتنبيهك بعد انتهاء المدة التي قمت بتعينها لنفسك . وهي خاصية تساعدك بشكل كبير في التقليل من استخدام الهاتف والحفاظ على سلامة عينك 

6 - وضع عدم الازعاج 


هذه الخاصية تشبه نوعا ما الى خاصية وضع الطيران ولكن بشكل أفضل . حيث انك بتفعيل وضع عدم الازعاج Do Not Disturb Mode فأن هاتفك لن يرن ولن تصلك اي اشعارات من اي تطبيق سواء من تكبيقات المراسلة او تطبيقات اخرى ، ولن يصلك اي شيء على هاتفك يشتت تركيزك اثناء تفعيل وضع عدم الازعاج .

7 - Shush Mode


وضعية جديدة تميز نظام تشغيل أندرويد P ، وهي وضعية Shush والتي يمكنك استخدامها من اجل تشغيل وضع عدم الازعاج تلقائيا بعد وضع الهاتف على الطاولة . وهذه الايمات سوف تساعدك في التركيز على العمل الذي تقوم به . 

8 - Wind Down


هذه الخاصية تمكنك من تحديد وقت النوم ، اي انك تقوم بتعيين الوقت الذي تنام فيه ، ليقوم الهاتف بشكل تلقائي بتشغيل وضع عدم الازعاج وتقليل مستوى سطوع شاشة الهاتف بشكل تلقائي ليذكرك بحلول وقت النوم .

9 - Starred Contacts


شخصيا اعتبرها من اهم مميزات أندرويد P . وهي خاصية تمكنك من تمييز جهات اتصال معينة بنجمة ، حيث انك بعد تفعيل وضع عدم الازعاج على هاتفك سوف يتم ايقاف الاشعارات على جميع جهات الاتصال باستثناء جهات الاتصال التي قمت بتمييزها بنجمة 

10 - واجهة جديدة للمكالمات


تم ايضا احداث بعض التغييرات في واجهة الاتصالات على أندرويد P ، حيث تم تغيير ازرار قبول ورفض المكالمة بشكل انيق . بالاضافة الى اضافة اداة جديدة تمكنك من التحكم في مستوى الصوت داخل نظام التشغيل و مستوى صوت المكالمة اثناء اجراء مكالمة صوتية غلى هاتفك .