خاصية جديدة لمنع اليوتيوب من حفظ سجل المشاهدات على هاتفك

جل مستخدمين متصفح جوجل كروم يعلمون بوجود خاصية وضع التصفح المتخفي ، وهي خاصية تسمح لك بفتح نافذة جديدة للمتصفح تستطيع من خلالها زيارة المواقع بدون السماح للمتصفح بحفظ سجل الزيارات ، اي انك بمجرد اغلاق المتصفح يتم بشكل تلقائي بحذف  سجل الزيارات التي قمت بها .


مؤخرا تم اضافة خاصية مشابهة على تطبيق اليوتيوب تدعى Turn on Incognito ، والتي بدورها تسمح لك بمشاهدة فيديوهات اليوتيوب بدون حفظ سجل المشاهدات . وهذا يساعدك في حفظ خصوصياتك ومنع الاخرين من معرفة المقاطع التي قمت بمشاهدتها بالاضافة ايضا الى منع موقع اليوتيوب من اقتراح فيديوهات مشابهة في الصفحة الرئيسية لليوتيوب .



ومن اجل استخدام هذه الخاصية على تطبيق اليوتيوب في هاتفك ، كل ما عليك القيام به وهو تحديث تطبيق اليوتيوب ، ثم بعد ذالك قم بتشغيله على هاتفك ثم قم بالنقر على صورة حسابك ، ثم بعد ذالك قم بالنقر على خيار Turn on Incognito ليتم تشغيل نافذة جديدة والتي يمكنك عبرها مشاهدة الفيديوهات بدون حفظ سجل المشاهدات . مع العلم ان هذه الميزة ما زالت في مرحلة التجربية ولم تصل وتعمل حاليا في بعض الدول فقط . لذالك من المحتمل ان لا تجدها مفعلة على تطبيق اليوتيوب في هاتفك اذا كان التحديث لم يصل بلدك بعد .