كيفية تحديد اتجاه القبلة للجوال بدون تطبيقات

معرفة اتجاه القبلة او تحديد اتجاه القبلة باستخدام الهاتف الذكي هي من بين اهم الامور التي يحتاج اليها كل مسلم ، خاصة واننا في عصرنا هذا لم نعد نستعمل البوصلة في حياتنا اليومية . الان ان كنت تمتلك هاتف ذكي متصل بالانترنت فانك تستطيع تحديد ومعرفة اتجاه القبلة من اي مكان في العالم وبدونت تثبيت اي تطبيق على الجوال ، فقط باستخدام خدمة من جوجل اطلقتها بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم والتي باستخدامها تستطيع الحصول على اتجاه القبلة بشكل دقيق جدا .

الخدمة التي نتحدث عنها تدعى Qibla Finde وهي كما اشرت في الاعلى خدمة اون لاين لا تتطلب منك تثبيت اي برامج على هاتفك ، وهي تعمل على هواتف الايفون والاندوريد فقط عن طريق اي متصفح تستعمله على هاتفك . 


كيفية تحديد اتجاه القبل على الهاتف بدون تطبيقات 

من اجل الوصول الى هذه الخدمة والاستفادة منها كل ما عليك القيام به وهو الولوج الى الرابط التاليى qiblafinder withgoogle  ثم بعد ذالك قم بالنقر على ابدأ . ثم سيطلب منك السماح بتحديد موقعك الجغرافي قم بالوافقة على ذالك . بعد ذالك سوف تظهر لك واجهة بها سهم يظهر على اليمين او اليسار على حسب موقعك الحالي ، قم بتحريك الهاتف باتجاه السهم ..


مع الاستمرار في تدوير الهاتف باتجاه السهم سوف تظهر لك صورة الكعبة . وذالك هو اتجاه الكعبة او القبلة من المكان الذي تتواجد به في الوقت الحالي .  وبهذه الطريقة السهلة والسريعة يمكنك تحديد اتجاه القبلة باستخدام الجوال فقط من خلال المتصفح وبدون الحاجة الى تثبيت اي تطبيقات خارجية .