كيفية اخذ لقطة من شاشة الكمبيوتر بدون برامج - اخد صورة لجزء معين من شاشة الحاسوب

من بين اهم الامور التي قد تحتاج اليها في الكثير من الاحيان وهي التلقاط صورة لشاشة الكمبيوتر ، سواء لاخد صورة لمحادثة جرت بينك وبين شخص معين على الفيس بوك او اي موقع تواصل اجتماعي اخر . او من اجل حفظ صورة من مقطع ما على اليوتيوب او انقرام او موقع اخر لا يتيح امكانية تنزيل الصور منه . والطريقة وهي باستخدام اداة مجانية موجودة ظمن ادوات نظام تشغيل ويندوز 10 و 8 و 7 .

الاداة التي نتحدث عنها في هذه التدوينة والتي يمكنك استخدامها من اجل تصوير شاشة الكمبيوتر او قص جزء من شاشة الكمبيوتر بدون استخدام اي برامج خارجية تدعى snipping tool . والتي يمكنك الوصول اليها عن طريق اظهار قائمة ابدأ في الويندوز 7 او 8 او 10 ، ثم استخدام محرك بحث داخل ملفات النظام ، وقم بكتابة اسم الاداة snipping tool ..



بعد ذالك سوف تظهر لك الاداة تحمل ايقونة على شكل مقص ، قم بالنقر عليها لتشغيل الاداة على شاشة الكمبيوتر وساتخدامها لقص اي صورة من اي جزء على شاشة الكمبيوتر بالنقر على خيار New ، ثم استخدام الفأرة لتحديد الجزء المراد التقاط صورة له من شاشة الكمبيوتر .

ثم بعد اخد لقطة لشاشة الكمبيوتر ، يمكنك ايضا التأشير لجزء معين في الصورة عن طريق الادوات المتاحة في الاداة والتي تمكنك من الرسم و الكتابة على الصور .