حل مشكلة الواي فاي يشتغل ويفصل باستمرار في ويندوز 10 و 8

الواي فاي يشتغل ويفصل ! تعتبر هذه المشكلة من بين اكثر المشاكل التي اتلقى استفسارات حول طريقة حلها من قبل متابعين مدونة شروحات . وهي مشكلة تصادف جميع المستخدمين سواء على هاتف أندرويد أو على اجهزة الكمبيوتر مثل الاب توب او الحاسوب المكتبي . مشكلة الانترنت يفصل باستمرار تحدث بشكل أكبر للأشخاص الذين يمتلكون راوتر قديم ، او راوتر بعيد وهذا ما يجعل الواي فاي يفصل كل دقيقة تقريبا .

ونظرا لأن أجهزة الكمبيوتر الحديثة جلها تعمل بنظام تشغيل الويندوز 10 ، فسوف نركز في هذه المقالة على شرح لكيفية حل مشكلة الواي فاي يفصل على الويندوز 10 ، وذلك بضبط إعدادات power options ' خيارات الطاقة . ومن خلالها سوف نتخلص من مشكلة الانترنت يفصل على اللاب توب الخاص بك .

الانترنت يفصل باستمرار
الواي فاي يفصل كل شوي


شرح كيفية حل مشكلة الواي فاي يفصل باستمرار على الويندوز 10 و 8

المشكلة باختصار وهي انك اثناء تصفح مواقع الأنترنت او مشاهدات فيديوهات على اليوتيوب ، تلاحظ ان الواي فاي ينقطع بشكل متكرر ويعود من تلقاء نفسه ، او ربما في بعض الاحيان يتطلب منك الأمر الى إعادة الاتصال بالواي فاي بشكل يدوي . هذا الأمر الذي قد يسبب لك ازعاج كبير . ولكن في الأسطر التالية سوف نتعرف على بعض الخطوات البسيطة والتي باتباعك لها سوف تستطيع التخلص من هذا المشكل تماما على الكمبيوتر الذي يعمل بنظام تشغيل ويندوز 10 أو 8 .

اول ما عليك القيام به في البداية وهو النقر بالزر اليمين على ايقونة البطارية التي تظهر بجانب الساعة في شريط المهام ، ثم قم بالنقر على خيار power options ..


بعد ذلك قم بالنقر على الخيار المشار اليه في الصورة التالية ..


ثم بعد ذلك قم بالنقر على خيار change advanced power settings ، ثم ستنبثق لك نافذة جديدة قم بإظهار خيارات wireless adapter settings ثم ثم بتحديد ثم قم بإظهار القائمة المنسدلة  ثم تحديد خيار maximum power saving في الخيارات المحددة في الصورة التالية 


في النهاية وبعد اتباع الخطوات المذكورة أعلاه ، سوف يتم حل مشكلة انفصال الواي فاي بشكل متكرر على الكمبيوتر . بعد ذلك يمكنك تصفح المواقع بشكل تطبيقي و الانترنت لا ينقطع .