ترجمة فورية للمواقع او الكلمات من داخل الصفحات على جوجل كروم

اليوم كنت اقوم ببحث على الانترنت وكنت مضطر لزيارة العديد من المواقع الاجنبية سواء باللغة الانجليزية او اللغة الفرنسية و الاسبانية  و كذالك بعض المواقع الصينية ، بطبيعة الحالة في مثل هذه الحالات حتما سوف تحتاج الى الترجمة سواء لعبض الكلمات التي تصادفها او ترجمة محتوى الصفحات بالكامل . لذالك كنت استخدم ترجمة جوجل العادية مما جعلني استغرق الكثير من الوقت والتعب في كل مرة اقوم بتجمة نص معين . لذالك قمت بالبحث عن اضافة تعمل على جوجل كروم وهي توفر امكانية الترجمة الفورية لاي نص او كلمة بدون مغادرة الصفحة . كما تتيح لك ايضا امكانية ترجمة المواقع بالكامل من والى اي لغة بنقرة زر واحدة .

الاضافة التي اشارككم اياها في هذا الموضوع وهي اضافة تعتمد على ترجمة جوجل ، ولكن تعمل بشكل فوري بدون الحاجة الى الدخول الى الموقع الرسمي لترجمة جوجل ، حيث كل ما عليك القيام به بعد تثبيت الاضافة على متصفح جوجل كروم واعدادها وهو نسخ اي كلمة او نص ثم فتح نافذة صغيرة منبثقة للترجمة الوفرية على نفس الصفحة ، كما تتيح لك الاضافة امكانية عمل ترجمة فورية للمواقع والصفحات بنقرة واحدة .


كيفية ترجمة الصفحات و المواقع و الكلمات بشكل فوري


في البداية يتوجب عليك تثبيت الاضافة الخاصة بالترجمة الفورية على متصفح جوجل كروم من الرابك في نهاية الموضوع ، ثم بعد ذالك سوف تظهر لك ايقونة الاضافة بجانب شريط العناوين . الان قم بالنقر عليها بالزر اليمين للفأرة ثم النقر على خيار options من اجل اختيار اللغة التي تريد الترجمة اليها ، يمكنك اختيار اللغة العربية مثلا .


كما ذكرنا سابقا فالاضافة تتيح لك امكانية عمل ترجمة فورية للنصوص وكذالك ترجمة المواقع بالكامل . من اجل استخدام الاضافة في ترجمة النصوص و الكلمات كل ما عليك القيام به وهو تحديد النص او الكلمة المراد الحصول على ترجمتها ثم النقر على ايقونة الاضافة بجانب شريط العناوين وسوف يتم تلقائيا ترجمتها للغة العربية  


ومن اجل استخدام الاضافة لترجمة المواقع و الصفحات ، قم بالنقر على ايقونة الاضافة بدون تحديد اي شيء ، ثم قم بالنقر على TRANSLATE THIS PAGE ، وسوف يتم بعد ذالك تلقائيا عمل ترجمة فورية للموقع او الصفحة التي تتصفحها من اللغة الانجليزية او الفرنسية او اي لغة اخرى الى اللغة العربية .

رابط الاضافة : ترجمة Google