تشفير رسائل الواتس اب و الفيس بوك

كيفية إرسال رسائل مشفرة عبر الواتساب او الفيس بوك :
الرسائل او الكلمات المشفرة وهي رسائل ونصوص على شكل رموز و أرقام غير مفهومة يتم تبادلها بين جهات معينة أو أشخاص معينة حيث لا يستطيع اي طرف اخر معرفة محتوى الرسائل ، ويجب استخدام أدوات معينة لفك تشفير الرسائل وهذه الأدوات التي يعرفها فقط الأشخاص الذين يتبادلون الرسائل السرية والمشفرة .

وتشفير الرسائل من الممكن ان تكون خطوة مهمة لأي شخص عادي في الكثير من الأحيان ، على سبيل المثال قد ترغب مثلا في ارسال رسالة سرية وخطيرة على الواتس اب او الفيس بوك لشخص معين وتخشى أن يقرأها أي شخص بجانبه . في مثل هذه الحالات كل ما عليك القيام به وهو استخدام أحد تطبيقات تشفير الكلمات والتي هي موجودة بكثرة في متجر جوجل بلاي . حيث تقوم هذه التطبيقات بتحويل الرسائل سواء باللغة العربية او اللغة الانجليزية ، وتحويلها الى اللغة الرقمية عبارة عن ارقام غير مرتبة . حيث يتوجب على الشخص المستقبل فك تشفير الرسالة لمعرفة محتواها .


كيفية تشفير المحادثات على الواتس اب و الفيس بوك :
سنقوم في المقطع التالي بتجربة إنشاء رسائل مشفرة ، وسنقوم بإرسالها عبر أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي كـ الواتساب مثلا ، كما سنرى كيف يتم استقبال الرسالة المشفرة وفكها ومعرفة محتواها وبهذه الطريقة يمكنك تشفير محادثات كاملة لا يفهمها أي شخص . سوف نقوم باستخدام تطبيق يقوم بتحويل الرسائل الى اللغة الرقمية على شكل أرقام غير مرتبة .. للمزيد من التفاصيل شاهد الحلقة التالي :
رابط تطبيق تشفير الكلمات : Binary Translator‏