نصائح للربح من اليوتيوب يجب الإلتزام بها

نصائح للربح من اليوتيوب ! قبل البدء في خوض الحديث عن ما يسميه البعض أسرار نجاح قناة على اليوتيوب دعوني اولا اشير الى اننا قد سبق و تعرفنا في موضوع سابق على شرح مفصل لكيفية انشاء قناة على اليوتيوب وبدأ ربح المال منها . أما بخصوص نصائح للربح من اليوتيوب فهي تتلخص في العمل على جعل قناتك على اليوتيوب ونجاح قناة على اليوتيوب يتم قياسه بعدد المشتركين الذي تحصل عليه القناة بشكل يومي بالإضافة الى عدد المشاهدات اليومية . و للوصول بقناتك الى النجاح وجعلها تحقق عدد محترم من الاشتركات والمشاهدات  والتي بدورها سوف تدر عليك دخل مادي يمكنك سحبه كل شهر . ومن أجل تحقيق ذلك سوف أشارك معك مجموعة من النصائح التي يجب عليك العمل بها لنجاح قناتك على اليوتيوب وتحقيق ربح المال منها .


- البحث عن مواضيع مفيده لقناتك على اليوتيوب :
نعم أعلم أنك ربما قد مللت من سماع هذه الجملة ، ولكن بالفعل كما يعلم الجميع المحتوى هو الملك سواء في مجال التدوين او مجال صناعة الفيديوهات . يجب ان تخصص وقت كاف للبحث عن محتوى مفيد للقناة وتعطيه أهمية كبيرة . شخصيا أفضل نشر فيديو في الاسبوع يكون مميز ومفيد أفضل من 4 فيديوهات في اليوم مثل التي نراها بكثرة على اليوتيوب والتي لا فائدة منها ، وغالبا مانجد مثل هذه القنوات بها مشتركين قليلين بالرغم من الكم الهائل الذي حصلت عليه بعض الفيديوهات التي انتشرت بالصدفة أو بسبب العناوين الكاذبة .

- الإلتزام بنشر مقاطع في وقت معين :
من بين اهم الامور التي تجعل قناة اليوتيوب ناجحة وبها عدد مشتركين كثيرين . و المقصود بـ الالتزام بنشر فيديوهات في وقت معين وليس من الضروري ان يكون بشكل يومي . وانما المقصود ان تعود متابعين القناة ان ينظرون مقطع جديد في وقت معين تعودهم عليه بنفسك . 

- تغيير شيء معين من وقت لآخر :
المقصود هنا وهو ان تقوم بتجربة تغيير شيء معين ، سواء نشر نوع جديد من الفيديوهات لم تقم بنشره من قبل بشرط ان تكون لها علاقة بتخصص قناتك ، او تجربة وضع صور مصغرة من نوع جديد او تغيير طريقة العرض وغيرها من الامور التي تجعلك تكتشف اشياء اخرى يحبها جمهورك .

بناء صفحة تواصل اجتماعي لتوسيع نشاطك :
لا شك انك تعلم ذلك ولكن بما اننا نتحدث عن نصائح الربح من اليوتيوب وبناء قناة يوتيوب ناجحة فمن دروري ان أشير الى هذه النقطة . حيث ان صفحة الفيس بوك من اهم و اول ما يجب عليك القيام به بعد انشاء قناة على اليوتيوب . ودائما احرص على تذكير المشتركين في القناة بوجود صفحة على الفيس بوك تابعة للقناة ، اما في وصف الفيديوهات او الاشارة اليها في تعليق كتابي داخل الفيديوهات .

الاهتمام بمتابعة احصائيات القناة :
عملية متابعة احصائيات قناتك على اليوتيوب لها دور مهم في تطوير القناة والحصول على مزيد من المشاهدات و المتابعين . حيث يمكنك عن طريق احصائيات القناة معرفة اكثر الفيديوهات التي يتفاعل معها المشاركين والفيديوهات التي يشاهدها احد . وبالتالي سوف تحاول انشاء فيديوهات شبيهة بالتي حصدت مشاهدات كبيرة .