ما هي أجهزة chromebook ومعلومات عن نظام تشغيله Chrome OS

مؤخرا بعدما أعلنت شركة جوجل عن بعض التحديثات التي قامت بها على نظام التشغيل Chrome OS والذي يعمل بنظام تشغيل اساسي في اجهزة chromebook زادت استفسارات العديد من الأشخاص حول أجهزة chromebook . لذلك احببت ان اخصص موضوع على مدونة شروحات نتعرف فيه على جميع المعلومات حول أجهزة chromebook بالضبط وما فائدته و ما يميزه عن أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز و ماك .


ما هي أجهزة chromebook : هي عبارة عن أجهزة لا يختلف شكلها ان اجهزة الحواسيب المحمولة التي نعرفها . ولكن الاختلاف في نظام التشغيل الذي تعمل به هذه الأجهزة . حيث انها تعمل بأنظمة تشغيل Chrome OS المطور من قبل شركة جوجل . ويعمل هذا النظام بنظام مبني على نواة متصفح جوجل كروم ، وهو مختلف تماما عن انظمة تشغيل الويندوز والماك ولينكس . كما انه لا يتطلب مواصفات قوية لاجهزة الكمبيوتر ليعمل بشكل سريع ، وذلك ما يجعل أجهزة كروم بوك رخيصة مقارنة مع الحواسيب الاخرى .


ما نوع التطبيقات التي تعمل على أجهزة كروم بوك : يمكنك باستخدام أجهزة chromebook إنجاز العديد من المهام ، مثل تصفح المواقع وتشغيل تطبيقات المتصفح وغيرها . كما ان المميز في نظام تشغيل Chrome OS وهي إمكانية تشغيل تطبيقات وألعاب الأندرويد عليه . وخاصة في الاواني الاخيرة قامت شركة جوجل بتوفير بعض الادوات لمطوري التطبيقات من اجل برمجة تطبيقات متوافقة تماما مع نظام تشغيل Chrome OS .

السلبيات في اجهزة كروم بوك : ان كنت معتاد على العمل بنظام تشغيل ويندوز او ماك ، فربما لن تجد بدائل لبعض البرامج التي تعمل على تلك الأنظمة . مثل برامج المونتاج وبعض الألعاب وغيرها من الأدوات التي تتطلب امكانيات قوية للأجهزة . اما ان كنت تنوي استخدامه في الأمور البسيطة مثل مشاهدة الأفلام وتصفح المواقع وبعض الاستعمالات البسيطة الاخرة فلن تجد اي مشاكل في ذلك .

بعد الانتهاء من التعرف على ما هو جهاز ChroomeBook ، دعني أقدم لك أفضل جهاز كروم بوك قمت بتجربته شخصيا . اشتريت  ببسعر رخيص لا تجاوز 244 $ يمكنك شرائه من متجر علي اكسبرس من الرابط التالي او التعرف على امكانياته SAMSUNG Chromebook 3 11.6..