تفعيل خاصية picture-in-picture في متصفح جوجل كروم للكمبيوتر

خاصية picture-in-picture او صورة داخل صورة ، وهي عبارة عن خاصية ظهرت لأول مرة بشكل رسمي من جوجل في نظام التشغيل أندرويد أوريو Android 8.0 Oreo . حيث تتيح هذه الخاصية امكانية متابعة مقطع على اليوتيوب او فلم او اجراء محادثة صوتية في نفس الوقت اثناء قيامك بشيء معين على الهاتف الخاص بك ، مثل تصفح موقع معين أو البحث في جوجل او تصفح تطبيق معين . 

اما الان بعدما قررت شركة جوجل باتاحة خاصية picture-in-picture في متصفح جوجل كروم على الكمبيوتر ، فانه اصبح بامكانك مشاهدة الأفلام أو مقاطع اليوتيوب في نافذة منبثقة بينما انت تتصفح منشورات اصدقائك على الفيس بوك او تقرأ موضوع معين على أي موقع . حيث تتيح لك هذه الخاصية امكانية استخراج فيديو من اليوتيوب في نافذة تطفو على المتصفح يمكنك التحكم في حجمها ومكانها في الشاشة . وقد تكون تجربة رائعة ان استخدمتها لمشاهدة فيلم انت وصديقك الذي تدردش معه على الفيس بوك في نفس الوقت .



كيفية تفعيل خاصية picture-in-picture على متصفح جوجل كروم :
من أهم الأشياء التي يتوجب عليك القيام بها كي تستطيع استخدام هذه الخاصية على متصفح جوجل كروم في حاسوبك ، وهي التأكد من تحديث متصفح جوجل كروم الى الاصدار 70.0 ، حيث كل ما عليك القيام به وهو النقر على زر النقاط في زاوية المتصفح ثم بعد ذلك قم بالنقر على  Help ثم النقر على خيار About Google Chrome 


ثم بعد ذلك تلقائيا سوف يبدأ متصفح جوجل كروم بتحديث نفسه الى اخر اصدار متوفر ، انتظر الى حين الانتهاء من عملية التحديث ثم قم بإعادة تشغيل المتصفح . ثم بعد ذلك توجه الى اي مقطع على اليوتيوب وتشغيله ثم قم بالنقر عليه نقرتين متتاليتين بالزر اليمين للماوس ، ثم سوف تظهر لك قائمة بأدوات التحكم في الفيديو ثم بالنقر على خيار picture-in-picture كما هو موضح في الصورة التالية 


مباشرة بعد النقر على خيار Picture in picture ، ستلاحظ ان الفيديو تم استخراجه في نافذة منبثقة . افتراضية الفيديو سيوف يظهر في نافذة صغيرة الزاوية السفلية للمتصفح  يمكنك النقر عليه بالماوس وسحبه الى اي مكان في شاشة الكمبيوتر ، كما يمكنك وضع الفأرة على إحدى الزوايا للنافذة من اجل تكبير حجم المقطع .