تحويل الصيغ وتقطيع الاغاني للهاتف و الكمبيوتر بدون برنامج

في كثير من الأحيان قد تمتلك مقاطع صوتية سواء اغاني او ملفات صوتية من اي نوع اخر مثل الكتب الصوتية او شيء من هذا القبيل ، لسبب ما قد تحتاج الى تحويل صيغة المقطع الصوتي سواء الى MP3 أو WAV أو m4a وغيرها من الصيغ الأخرى ، لكي تستطيع تشغيلها على جهاز معين يقبل فقط إحدى هذه الصيغ . كما أنك قد ترغب أيضا في تقطيع الأغاني او اي ملف صوتي أجزاء سواء ليسهل عليك تخزينها او تقطيع جزء معين من أغنية أو ملف صوتي والاحتفاظ به في جهازك الكمبيوتر او الهاتف .

في العادة للقيام بمثل هذا الأمر سوف تحتاج الى استخدام برامج او تطبيقات ، ولكن غالبية المستخدمين يفضلون استخدام أدوات اون لاين والابتعاد عن البرامج التي تستهلك مساحة التخزين كما أنها غالبا ما تكون برامج تجريبية و تطلب منك دفع رسوم من اجل الاستمرار في استخدامها . لذلك احببنا ان نشارك معكم في هذا الموضوع أفضل موقع يتيح لك امكانية تحويل صيغ الاغاني او المقاطع الصوتية ، بالإضافة الى امكانية تقطيع الملفات الصوتية وقص جزء من ملف صوتي .

1 - كيفية تحويل صيغة ملف صوتي بدون برنامج :


اولا ان كنت تتوفر على مقطع صوتي وترغب في تحويل صيغته من والى الصيغ التالية M4A / WAV / MP3 / FLAC / ogg / mp2 /AMR . كل ما عليك القيام به وهو الولوج إلى موقع تحويل الصيغ اونلاين من الرابط في نهاية الموضوع ، ثم مباشرة بعد ذلك قم بالنقر على خيار open file لتحديد مقطع الاغنية او الملف الصوتي الذي تريد تحويل صيغته اون لاين ..


بعد ذلك قم بتحديد الصيغة المراد تحويل الملف الصوتي اليها كما هو موضح في القسم رقم 2 في الصورة أعلاه . ثم قم بالنقر على  Convert لبدء تحويل صيغة المقطع . ثم انتظر قليلا ليظهر لك زر download لتنزيل الملف الصوتي على الهاتف او الكمبيوتر .

2 - تقطيع ملفات الصوت اون لاين :

بعدما تعرفنا على كيفية تحويل صيغة الملف الصوتي ، الان ربما ترغب في قص جزء من أغنية او كتاب صوتي او مقطع صوتي تتوفر عليه . يمكنك القيام بذلك بالولوج الى موقع قص المقاطع الصوتية اون لاين من الرابط في نهاية الموضوع ، ثم بعد ذلك قم باستدعاء الملف الصوتي بالنقر على open file ثم قم بتحديد الجزء الذي تريد قصه من الملف الصوتي 


ثم بعد ذلك قم بالنقر على CUT لقص الجزء المحدد من المقطع ، ثم انتظر قليلا ليظهر لك خيار DOWNLOAD لتنزيل المقطع على جهازك الكمبيوتر او الهاتف .