بديل مجاني للورد | أفضل برامج مجانية شبيهة لمايكروسوفت اوفيس

تعتبر حزمة مايكروسوفت أوفيس من بين أفضل الأدوات المقدمة من شركة مايكروسوفت ، حيث يعتبرونها الكثير من الأشخاص من بين أهم الأدوات الأساسية التي يجب توفرها على جهاز الكمبيوتر الخاص بهم نظرا لأهمية الأدوات المتوفرة في الحزمة ، ولعل برنامج الوورد يعتبر أهمها . للأسف العيب الوحيد في حزمة مايكروسوفت أوفيس وهو كونه غير مجاني وهذا يسبب عائق للكثير حيث لا يتوفرون على طرق الدفع ، خاصة بعض الدول العربية مثل المغرب العربي و مصر .

لحسن انه في الوقت الحالي أصبحت المنافسة قوية في جميع المجالات ، حيث يوجد بدائل لجميع الخدمات و المنتجات مهما كان نوعها . لذلك احببنا نحن فريق العمل لمدونة شروحات ناصر ، ان نقدم لكم في هذا الموضوع أفضل بديل مجاني للورد او لحزمة الاوفيس بشكل كامل . وهي عبارة عن 2 من البرامج المجانية التي يمكنك استخدامها كبديل برنامج الوورد أو حزمة الأوفيس بشكل مجاني دون تفعيل او اي شيء من هذا القبل .


برامج مجانية لأوفيس مايكروسوفت :


1 - Libre Office


يعتبر من بين أشهر وأفضل بدائل مايكروسوفت أوفيس ، حيث تتكون الحزمة من أفضل برامج شبيه بمثل الموجودة في حزمة مايكروسوفت أوفيس ، من بينها برنامج بديل وشبيه للورد و البوربوينت و الاكسس وغيرها من البرامج الأخرى . تقدم هذه الحزمة نفس الوظيفة التي توفرها الأدوات على مايكروسوفت أوفيس ، حيث يمكنك الاعتماد عليها بشكل أساسي كبديل لها والاستغناء عن مايكروسوفت اوفيس .

تحميل البرنامج : Libre Office


2 - WPS Office 


برنامج شبيه إلى حد كبير بالبرنامج الأول ، حيث يعتبر من بين أفضل برامج مجانية بديلة للاوفيس ، يتميز البرنامج بحجمه الصغير وتوافق مع جل انظمة التشغيل مثل الويندوز و لينكس و OS .. تأتي حزمة WPS Office بـ 5 برامج بديلة لحزمة مايكروسوفت أوفيس ، مثل برنامج بديل للورد و الـ الاكسيل وغيرها من البرامج الأخرى .

تحميل البرنامج : WPS Office