حجب التطبيقات و المواقع على الهاتف ومنع اي شخص من الغاء الحظر عنها

حظر المواقع و التطبيقات على الاندرويد :

في الوقت الحالي ومع التطور السريع للتكنولوجيا اصبح الانترنت من بين الأشياء الضرورية في الحياة اليومية لمعظم الأشخاص . من بينهم طبعا الاطفال ، حيث ان الاطفال ايضا اصبحوا يشكلون نسبة كبيرة من مستخدمين الهواتف الذكية . ولكن للأسف هناك محتوى كبير في الانترنت مخصص فقط للبالغين ، والذي لا يجب ان يصل له الأطفال أثناء تصفح الانترنت . مثل بعض المواضيع الجنسية او مشاهد لحيوانات مفترسة وغيرها الكثير التي يتم تبادلها سواء على مواقع الانترنت او بعض التطبيقات الاجتماعية . لهذا السبب من الواجب على الآباء أن يراقبو الهواتف الخاصة بأبنائهم والتأكد من المحتوى الذي يمكن الوصول إليه . 

من بين الإجراءات التي يمكنك اتخاذها من أجل حماية الأطفال من مخاطر الانترنت ، وهي استخدام تطبيق حظر مواقع الانترنت و تطبيقات تقوم بتحديدها بنفسك ، حيث تتيح لك مثل هذه التطبيقات امكانية مثلا حظر مواقع التواصل الاجتماعي او حظر أي موقع تحدده بنفسك ، وكذلك امكانية حظر التطبيقات في الاندرويد ومنع استخدامها من قبل أطفالك . وفي هذا المقال سوف نسلط الضوء على أفضل تطبيق Block Site لسنة 2019   والذي يمنح صلاحيات منع الوصول الى تطبيق او موقع انترنت على الاندرويد بسهولة تامة . حيث يستحيل على اي شخص إلغاء الحظر غيرك لانك تقوم بتعيين كلمة مرور للتطبيق .

حجب اي موقع او تطبيق على الموبايل

ما الذي يمكن القيام به بواسطة تطبيق حجب المواقع و التطبيقات ؟

يمنحك تطبيق حجب المواقع و التطبيقات على الموبايل إمكانية إنشاء قائمة لمواقع الانترنت و التطبيقات ومنع الوصول اليها على هاتفك او هاتف اطفالك . وعندما يرغب اي شخص الولوج إلى الموقع تظهر له رسالة خطأ . مثلا يمكنك منع الأطفال من تصفح مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وتويتر و جميع المواقع التي بها محتوى بالغين . كما يمكنك ايضا حظر بعض التطبيقات المحادثات مثل الفيس بوك ماسنجر و الواتس اب من أجل حماية الأطفال من التحرش عبر الانترنت .

شرح كيفية حجب المواقع و التطبيقات :


اول ما يجب عليك القيام به هو تثبيت التطبيق من الرابط التالي : اضغط هنا Block Distracting Apps & Sites‏ ، ثم بعد ذلك بمجرد تشغيله سوف يطلب منك منحه صلاحيات الوصول ، قم بالنقر على go to settings  ثم قم بالبحث عن اسم التطبيق Block Site ثم النقر عليه واعطائه صلاحيات الوصول كما هو موضح في الصورة التالية ..


ثم بعد ذلك وبعد فتح التطبيق ، قم بالنقر على علامة الثلاث نقاط في الجانب الاعلى ، ثم النقر على الاعدادات او settings ، ثم اختيار  password protection ، بعد ذلك قم بتحديد كلمة مرور للتطبيق من أجل منع الآخرين من الغاء الحظر عن التطبيقات و المواقع التي قمت بحجب الوصول إليها في الهاتف ..


الخطوة الاخيرة الان وهي العودة الى واجهة التطبيق ثم النقر على علامة + ثم اضافة قائمة التطبيقات و المواقع التي تريد منع الوصول إليها في الهاتف 


بهذه الطريقة تستطيع حظر اي تطبيق او موقع انترنت على هاتفك الأندرويد او هاتف اطفالك . من اجل رفع الحظر عن التطبيقات و المواقع مرة أخرى قم بالنقر على علامة المهملات بجانب التطبيق او الموقع في القائمة ، ثم مباشرة بعد ذلك سوف يتم اعادة منع الحجب عنه .