كيفية حذف الصور المكررة من الكمبيوتر وتوفير مساحة في القرص

في الكثير من الأحيان ما تقوم بتنزيل مجموعة من الصور من الانترنت او نقل الصور من هاتفك إلى الكمبيوتر ، في بعض الأحيان قد تقوم بنقل بعض الصور اكثر من مرة وتخزين صور مكررة على الحاسوب يؤدي بطبيعة الحال إلى استهلاك مساحة في القرص بدون فائدة . ان قررت ان تقوم بحذفها بشكل يدوي سوف يكون عليك بذل مجهود كبير للعثور على الصور المكررة وحذفها . ولكن باستخدام البرنامج الذي سوف نتعرف عليه في هذا الموضوع سوف تستطيع حذف جميع الصور المكررة بنقرة واحدة بدون عناء .

البرنامج الذي نتحدث عنه في هذا الموضوع يدعى Find.Same.Images.OK ، وهو عبارة عن برنامج مجاني يمكنك تنزيله على حاسوبك واستخدامه نسخة محمولة بدون تثبيت . يعمل هذا البرنامج او الاداة على توفير مساحة إضافية في القرص الصلب عن طريق العثور على الصور المكررة في الكمبيوتر وحذفها .


يتميز البرنامج بسهولة استخدامه ، حيث كل ما عليك القيام به بعد تحميله من الرابط في نهاية الموضوع وتشغيله ، هو تحديد المجلدات التي تريد فحصها ، ثم قم بـالنقر على زر start للبدء في عملية البحث عن الصور المكررة ، ثم انتظر قليلا الى حين العثور عليها واستعراضها لك 


بعد ذلك سوف تظهر لك في الصور في القسم الموجود في الاسفل في البرنامج . يمكنك بعد ذلك التأشير على خيار route 2 ، لحذف النسخ المكررة من الصور .