برنامج قطع وتحديد سرعة النت على المتصلين بالراوتر

هل لديك عدد كبير من المتصلين معك بالراوتر ، بالتأكيد هذا سوف يجعل الاتصال لديك على الهاتف أو الكمبيوتر قليل جدا وللاسف ربما لا تستطيع تغيير كلمة المرور للواي فاي كي لا تقع في الاحراج مع المشتركين . إذن لا عليك أخي القارئ فسوف أشارك معكم اليوم طريقة تستطيع من خلالها تحديد سرعة النت للمشتركين معك بالراوتر والذين يتصلون في الوقت الحالي بالواي فاي ، أو حتى حظر شخص من الواي فاي وفصل الانترنت عنه نهائيا ! يمكنك القيام بذلك باستخدام برنامج مجاني مخصص لهذا الغرض حيث يمنحك القدرة على اظهار الاجهزة المتصلة بالشبكة والتحكم فيها بشكل كامل .

البرنامج الذي نتحدث عنه في هذا الموضوع يدعة  Arcai Netcut وهو عكس باقي البرامج التقليدية المشابهة له والتي تمنحك فقط بعض الأدوات القليلة . بل انه يمنحك الامكانية لأحكام السيطرة على جهاز الراوتر الخاص بك . فمن خلاله انت لست بحاجة نهائيا للدخول الى صفحة الاعدادات الخاصة بجهاز الراوتر وايرلس من أجل فصل النت على شخص معين او معرفة من يتصل بالواي فاي Wi-Fi . فكل شيء متوفر في واجهته المختصرة والانيقة .


تثبيت وتشغيل برنامج ادارة شبكة الواي فاي على الكمبيوتر :

بعدما تعرفنا على الوظيفة التي يقدمها هذا البرنامج ، الان جاء دور تحميل وتثبيت البرنامج على الكمبيوتر . يمكنك تثبيته من الرابط في نهاية الموضوع . ثم بعد ذلك تقوم بتشغيله .

يتميز البرنامج بواجهة غير معقدة يسهل استخدامها من قبل الجميع . حيث بمجرد النقر على ايقونة البرنامج سوف يتم تشغيله على المتصفح كما لو أنك تتصفح موقع عادي . ومباشرة في الواجهة الرئيسية تظهر لك جميع الاجهزة المتصلة معك بالشبكة . كما يتم جميع المعلومات الخاصة بالاجهزة مثل الماك ادرس والاي بي و نوع الجهاز هل هو حاسوب أو هاتف ذكي .


كيفية تحديد او قطع النت عن المتصلين بالراوتر :
يمكنك قطع النت نهائيا عن المشتركين بسحب المؤشر المحدد في الصورة التالية الى اقصى اليسار . او يمكنك التحكم في سرعة الانترنت للمتصلين بشبكة الواي فاي باستخدام نفس المؤشر . كلما قمت بسحب المؤشر الى جهة اليسار يتم تقليل سرعة النت وزيادة سرعة النت الى جهة اليمين ...


بهذا الشكل يمكنك استخدام هذا البرنامج المجاني للإدارة شبكة الواي فاي الخاصة بك ، ومراقبتها بشكل مستمر من على حاسوبك الكمبيوتر .