كيفية قلب الفيديو المقلوب وحفظه بعد تدويره بسهولة

مشكلة فيديو مقلوب هي من بين أكثر المشاكل التي نواجهها أثناء تشغيل الفيديوهات الكمبيوتر ، حيث بعض الأحيان يتم تصوير الفيديو بالمقلوب بدون قصد من المصور ، لذلك بعد تشغيله على اي مشغل نتفاجأ انه المقطع مقلوب رأسا على عقب ، بالتأكيد في مثل هذه الحالة يجب اصلاحه وتدوير الفيديو كي تستطيع مشاهدته بشكل جيد . 

طريقة تعديل الفيديوهات المقلوبة هي كثيرا جدا سواء باستخدام برنامج مختص لهذا الغرض او اي برنامج اخر للمونتاج ، ولكن كي لا نعقد عليكم الامر سوف نشارك معكم في هذا الموضوع أفضل برنامج مجاني خفيف تستطيع من خلاله حل المشكلة بسهولة  وتغيير اتجاه الفيديو بنقرة واحدة ، يوفر لك ايضا حفظ على حاسوبك بصيغة mp4 او اي صيغة اخرى .


كيفية تدوير الفيديوهات وحفظها على الكمبيوتر :



لحل مشكلة الفيديوهات المقلوبة سوف نستخدم أفضل برنامج مجاني وخفيف متخصص لهذا الغرض يدعى Free Video Rotate ، يمكنك تحميله على الكمبيوتر من الرابط التالي :


بعد تحميل البرنامج وتشغيله ، ما عليك القيام به وهو النقر على الزر تحت قسم ' input file ' على أساس استدعاء مقطع الفيديو الذي تريد إصلاحه بعد ذلك قم باستخدام ازرار التدوير التي تظهر في القائمة في أسفل البرنامج تغيير اتجاه الفيديو ثم بعد ذلك قم  بالنقر على convert و حفظه على حاسوبك . وبهذه الطريقة السهلة سوف يتم حل المشكلة نهائيا ، يمكنك بعد ذلك مشاهدته باستخدام اي مشغل .