تشغيل العاب الاندرويد على الكمبيوتر وجعل الهاتف ذراع تحكم - bluestaks 4

ان كنت تعشق أسلوب اللعب الاصلي مثل البلاي ستيشن فحتما انك تفضل دائما توصيل ذراع البلايستيشن الكمبيوتر او الموبايل من أجل لعب الالعاب الحديثة بالطريقة الصحيحة والممتعة . انا شخصيا افضل دائما استخدام يد تحكم بالألعاب لأن تلك الطريقة تجعل تحكم في الألعاب بشكل جيد ومريح وتستمتع بها ، هذا بالاضافة الا ان ذراعات التحكم تجعلك بعيدا عن الشاشة وهذا بالطبع يساعد في وقاية العين من الاشعة .



لهذا السبب احببت ان اشارك معكم في هذا الموضوع طريقة ممتعة جدا ، تجعلك قادر على التحكم في العاب الاندرويد بواسطة ذراع تحكم ولكن بطريقة مختلفة ! نعم في هذا الموضوع سوف نجمع بين الكمبيوتر والهاتف من أجل الحصول على المتعة الحقيقية بالألعاب ذات جرافيك عالي . لا احد ينكر ان العاب الاندرويد مقارنة بألعاب الكمبيوتر هي كثيرة ومتنوعة ويمكن تثبيتها على اي جهاز بنقرة واحدة بعكس اجهزة الكمبيوتر . لهذا السبب سوف نستخدم الكمبيوتر لتشغيل العاب الاندرويد وتحويل الهاتف الى ذراع تحكم وايرلس للتحكم فيها عن طريق البلوتوث أو الواي فاي .



- كيفية تشغيل العاب الاندرويد على الكمبيوتر :


اولا كي نستطيع تثبيت العاب جوجل بلاي على الكمبيوتر سوف نحتاج برنامج محاكي لنظام الأندرويد ، وأفضل برنامج يمكنني اقترحه عليك  لهذا الغرض وهو برنامج بلو ستاكس bluestacks 4 وهو يعتبر افضل برنامج مشغل تطبيقات و العاب الاندرويد على الحاسوب لسنة 2019 . يمكنك مشاهدة شرح كيفية تثبيت البرنامج على حاسوبك من الرابط التالي :

- كيفية تحويل الهاتف الى ذراع تحكم للكمبيوتر :


هذا هو المميز في هذا الموضوع عن باقي المواضيع السابقة التي سبق و قمنا بنشرها في مدونة شروحات كوم . الان لن تحتاج الى توصيل يد بلايستيشن او ذراع تحكم مع الكمبيوتر . سوف نكتفي بالهاتف الاندرويد الذي نتوفر عليه ، وسوف نجعله ذراع تحكم وايرلس للكمبيوتر وسوف نقوم بتوصيله به عن طريق الـ bluetooth أو الويفي باستخدام تطبيق mobile gamepad ..

 1 - قم بتثبيت تطبيق  mobile gamepad على الهاتف الخاص بك  من جوجل بلاي (اضغط هنا للتحميل)
 2 - قم بتحميل نسخة التطبيق للكمبيوتر من الرابط التالي ( اضغط هنا ) . او يمكنك الحصول عليه من وصف التطبيق على جوجل بلاي ( شاهد الشرح في الفيديو أعلاه )
بعد ذلك قم بتشغيل البرنامج على الحاسوب وتشغيل التطبيق على الهاتف ثم قم بتوصيلها عن طريق البلوتوث ، او عن طريق الواي فاي بإدخال الاي بي الذي يظهر في واجهة البرنامج على الكمبيوتر في التطبيق على الهاتف بعد تحديد التوصيل عن طريق الوي في 


بعد كتابة الاي بي في التطبيق على الهاتف والنقر على زر توصيل ، سوف يتم مباشرة بعدها تحويل الهاتف الى ذراع تحكم العاب للكمبيوتر . وهذه هي الحروف في لوحة المفاتيح التي تمثلها الازرار في تطبيق ذراع تحكم الالعاب ..


- توصيل ذراع التحكم مع برنامج bluestacks :


اولا قم بتشغيل برنامج بلوستاك ثم تثبيت اي لعبة تفضلها ، بعد ذلك قم بالنقر على زر لوحة المفاتيح في الأسفل ثم النقر على خيار 'Tp spot' وتخصيص أزرار لأجزاء التحكم في اللعبة .. ثم النقر على Save 


بهذه الطريقة تستطيع التحكم في الالعاب على برنامج محاكي نظام الاندرويد من خلال ذراع تحكم الالعاب على هاتفك الأندرويد . واذا واجهتك اي مشاكل شاهد الفيديو أعلاه فيه شرح تطبيقي ومفصل .