معرفة من قام بحظرك في الواتس اب بالطريقة الصحيحة

كيف اعرف اني محظور في الواتس اب ! من بين أكثر الأسئلة التي تصلنا على الاميل الرسمي لمدونة شروحات كوم من طرف مستخدمي تطبيق الواتس اب . والأغلبية يبحثون عن برنامج لمعرفة من قام بحظر الحساب على الواتس اب . ولكن في الواقع انه لا يوجد أي برنامج ( برنامج who blocked you ) او تطبيق يوفر لك هذه الخدمة . ولكن توجد بعض الطرق التي من خلالها تستطيع ان تقوم بتحديد من حظرك في الواتس اب ، سوف نتعرف عليها في الأسطر التالية .

قبل البدء في شرح الطريقة الصحيحة لمعرفة شخص ما هل قام بحظرك أم لا ، دعونا اولا نوضح بعض الامور . كثير من الأشخاص يتعمد على بعض الاشياء لتحديد من قام بحظرك أم لا من بينها مثلا عند اختفاء صورة البروفايل الخاصة بالشخص المشكوك فيه وكذلك اخفاء اخر ظهور او اختفاء ظهور الحالات . ولكن في الحقيقة هذه ليست معايير التي من خلالها تستطيع معرفة من عمل لك بلوك في الواتس اب .

يمكن أن تختفي صورة البروفايل وآخر ظهور له في الكثير من الحالات . من بينها أنه قام باخفاء اخر ظهور له من اعدادات الواتس اب وازالة صورة البروفايل ، او ربما قام بتغيير الهاتف ولم يقم بعد تسجيل رقمك مع جهات الاتصال وذلك أيضا سوف يؤدي الى اخفاء ظهور الصورة لغير جهات الاتصال في حالة قام بتحديد ذلك من الإعدادات .


- الطريقة الصحيحة معرفة من قام بحظرك في الواتس اب :


اولا كي تستطيع معرفة من قام بحظر رقم هاتفك في الواتس اب ما عليك القيام به وهو ان تذهب الى الصفحة الرئيسية للتطبيق ، ثم تقوم بالنقر على ثلاث نقاط في الأعلى ثم النقر على إنشاء مجموعة جديدة


ثم تقوم بتحديد الشخص الذي تعتقد أنه قام بحظر رقمك بالواتس ، ثم تقوم بعد ذلك تقوم بالنقر على السهم الأخضر الذي يظهر في الأسفل 

بعد ذلك إذا تم انشاء المجموعة بنجاح واضافة الشخص داخلها فهذا يدل على انه لم يقم بعمل لك بلوك . أما في حالة ظهرت لك خطأ ' تعذر إضافته داخل المجموعة ' مثل الرسالة في الصورة التالية . فهذا يدل على انه فعلا شخص حظرني في الواتس اب ..


اذا تعذر عليك اضافة اي شخص اخر الى مجموعة جديدة فهذا يدل فعلا على أنه قام بحظرك في الواتس لذلك لن تستطيع اضافته . لن تستطيع فك الحظر إلا عندما تقوم بتغيير رقم الهاتف الخاص بك .