بطارية اللاب توب لا تشحن 100 %

مشكلة بطارية اللاب توب لا تشحن بالكامل او لا تصل الى 100 % ، هي من بين أكثر المشاكل التي قد تواجهك في اي وقت وبدون أسباب .  حيث في بعض الاحيان قد تقوم بتوصيل اللاب توب الخاص بك بالشاحن وتتفاجأ بعد مرور مدة طويلة أن الشحن عالقة و بطارية اللاب توب لا تشحن 100 % . في حقيقة الأمر هذا المشكلة ليس له علاقة بنوع الحاسوب الذي تستخدمه سواء كان توشيبا او لينوفو او Dell او hp ..

كذلك هي ليست لها علاقة بنوع نظام التشغيل الذي تستخدمه ، سواء كان ويندوز 7 او ويندوز 8 او ويندوز 10 ، حيث اننا تلقينا العديد من الاستفسارات من العديد من الأشخاص يواجهون هذه المشكلة ولاحظنا ان انواع الاجهزة وانظمة التشغيل تختلف وليس لها أي علاقة بالمشكلة ، ولكن المشكلة هي بسيطة ولا تتطلب منك أي خبرة في مجال التقنية لـ اصلاحها .. وسوف نوضح لك كل شيء يتعلق بهذا الأمر في السطور التالية ..



اسباب مشاكل بطارية اللاب توب لا تشحن الى 100 %

اولا دعونا نتعرف على السبب الذي يؤدي الى مشكلة عدم شحن بطارية اللاب توب بالكامل . تحدث هذه المشكلة عندما تستمر في شحن اللاب توب بدون تركه إلى اكتمال الشحن الى مائة بالمائة ومع تكرار هذا الامر بشكل مستمر ما يحدث للبكارية وهو مشكلة المعايرة أو 'Calibration' . وهذا يؤدي إلى أن البطارية لم تعد قادرة على تحديد متى تكون مشحونة بالكامل مثلا قد يحدث أن البطارية تتوقف عن الشحن عندما تصل الى 50  % او 70 % وتبقى نسبة الشحن ثابتة .

حل مشكلة بطارية اللاب توب لا تشحن 100 %

حل هذه المشكلة يعتبر سهل جدا ، حيث ما عليك القيام به الآن وهو إعادة المعايرة للبطارية ، اي انك سوف تحتاج الى استهلاك الطاقة المخزنة في البطارية بالكامل حتى ينطفئ جهاز اللاب توب بسبب إفراغ البطارية . ثم بعد ذلك تعيد شحن البطارية مرة أخرى ، ولا تقم بفصل اللاب توب عن الكهرباء إلى حين شحنها بالكامل وتصل الى  100% . وبهذه الطريقة البسيطة سوف تعود البطارية الى حالتها الطبيعية ، والتعرف على مستوى طاقة البطارية الحقيقي .