برنامج تحويل الصوت الى نص للاندرويد

برنامج تحويل الصوت الى نص للاندرويد

تحويل الصوت الى نص هي عملية في غاية الأهمية التي قد يحتاج اليها اي شخص ، ويجب ان تكون على معرفة بـ الطريقة المستخدمة في تحويل الصوت الى كتابة . سواء كان لذيك تسجيل صوتي على أو مقال طويل وتريد تحويله الى نص مكتوب على هاتفك الأندرويد . وهي عملية تتم باستخدام برنامج معين يعمل على تحويل الكلام إلى نص عربي او انجليزي او فرنسي او اي لغة تريد كتابة النص بها . هذه الطريقة سوف تغنيك عن الكثير من التعب خاصة وأن كنت لا تجيد الكتابة بشكل سريع على لوحة المفاتيح .

البرنامج الذي نتحدث عنه اليوم هو عبارة عن برنامج مجاني للأندرويد يدعى Speechnotes - Speech To Text يعمل على ترجمة الصوت إلى كتابة ، اي انه يقوم بالكتابة بالنيابة عنك ، فقط ما عليك القيام به وهو قراءة النص المراد ترجمته كلمات مكتوبة  بالقرب من المايكروفون الخاص بالهاتف وسوف يقوم البرنامج بكتابة النصوص بشكل منظم  مع وضع النقط والفواصل في مكانها .. يمكنك بعد ذلك حفظه في ملف او نسخه الى برنامج الوورد او اي برنامج محرر النصوص .


برنامج كتابة النصوص بالصوت للاندرويد

ما عليك القيام به أولا هو تحميل التطبيق على هاتفك الأندرويد من جوجل بلاي من الرابط المرفق في نهاية الموضوع ، ثم بعد ذلك قم بتشغيله ثم اختيار اللغة التي تريد تحويل الصوت إليها . ان كنت تريد تحويل الكلام الى نص عربي قم بتحديد اللغة العربية كما هو موضح في الصورة التالية


بعد ذلك قم بالنقر على زر المايك ، ثم ابدأ بنطق الكلمات التي تريد تحويلها الى كتابة ، يمكنك أيضا تشغيل اي مقطع صوتي على الحاسوب او هاتف اخر و وضع الهاتف بالقرب منه وجعله نص مكتوب باستخدام التطبيق .


 بعد ذلك يمكنك نسخ النص من البرنامج ولصقه في ملف وورد أو في محادثة على الواتس اب او الفيس بوك .