برنامج لمنع استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر مجانا

يجب ان يكون في معلومك انك لو قمت بحذف الملفات سواء كانت عبارة عن الصور و فيديوهات او اي نوع اخر من الملفات فسوف يكون بمقدور أي متطفل عمل استرجاع لها حتى بعد الفورمات ، وذلك باستخدام مجموعة من برامج استعادة الملفات بعد حذفها  . لذلك يجب أن تتعلم الطريقة الصحيحة لـ مسح الملفات نهائيا من القرص او usb. وهنا في هذا الموضوع سوف نتعرف على أفضل برنامج مجاني لمنع استرجاع الملفات المحذوفة

يجب أن تهتم بهذا الأمر بجدية خاصة وان كنت تنوي بيع حاسوبك لشخص ما . لانك لا تعلم الاشخاص الذين سوف يصل لهم حاسوبك وكيف يفكرون ، وربما تكون لديك بعض الصور أو الفيديوهات المهمة التي لا تريد من اي شخص ان يراها سواك . عموما هي خطوة سهلة جدا ولن تكلفك وقت كبير ولكن ربما تغنيك عن الكثير من المشاكل والفضائح التي قد تحدث نتيجة اهمالك للأمر .. انت في غنى عنها .


للقيام بهذه العملية ما عليك القيام به وهو تحميل برنامج منع استرجاع الملفات المحذوفة من الرابط المرفق في نهاية الموضوع ، وهو برنامج مجاني يدعى Prevent Recovery ، يقوم هذا الأخير بإعادة ملء القرص الصلب الخاص بجهاز الكمبيوتر بعدد كبير من الملفات الجديدة بشكل عشوائي ، وذلك بدوره يجعل عملية استرداد المجلدات والملفات القديمة المحذوفة أمرا مستحيلا . كما يمكنك تطبيق العملية على اجهزة الـ usb ( الفلاشة ) .

طريقة عدم استرجاع الملفات بعد الحذف او الفورمات :

بعد تحميل البرنامج وتشغيله سوف تظهر لك الواجهة على الشكل التالي ، قم بتحديد القرص الذي تريد منع استرجاع الملفات المحذوفة منه ، ويمكنك تطبيق العملية على جميع الأقراص واحد تلو الاخر .. 


بعد ذلك قم بالنقر على Continue . ثم في المرحلة التالية سوف يطلب منك تحديد نوع الطريقة التي تريد استبدال الملفات القديمة المحذوفة بالملفات العشوائية التي سوف يقوم البرنامج بوضعها مكانها . يمكنك تحديد الخيار الاول كما في الصورة التالية ..


بعد ذلك قم بالنقر على Continue . وسوف يقوم البرنامج بعد ذلك ببدء العملية إتلاف الملفات أو حذفها بشكل نهائي من الكمبيوتر ..


قد تستغرق هذه العملية ساعات في بعض الاحيان ان كان حجم الملفات المحذوفة كبيرة . يمكنك تحديد خيار shutdown computer when finished لجعل البرنامج يقوم بعمل ايقاف تشغيل الكمبيوتر تلقائيا بعد الانتهاء من إتلاف الملفات .