قطع النت عن برامج الكمبيوتر بأسهل طريقة

قطع النت عن البرامج للكمبيوتر من بين أهم الأشياء التي يجب ان تتعلم طريقة القيام بها ، حيث ان اغلب برامج الكمبيوتر التي تستهلك الانترنت تشتغل تلقائيا في الخلفية مع تشغيل الحاسوب وبدون اي تدخل منك .. وبمجرد أن يشتغل سوف يتصل تلقائيا الانترنت ايضا . في هذه الحالة ربما تعتقد أن الحل الوحيد  لهذه المشكلة هو معرفة البرامج التي تستهلك النت إغلاقها جميعا  بشكل يدوي للحد من استهلاك الإنترنت والتخلص من مشكلة الانترنت ضعيف بسبب البرامج التي تعمل في الخلفية والتي بدورها تتصل بالشبكة .

إن استمررت على هذا الحال حتما سوف تشعر بالملل من قيامك بتلك العملية بعد كل مرة تقوم بتشغيل الحاسوب وفي نهاية المطاف سوف تقوم بإلغاء تثبيت جميع البرامج التي تعمل تلقائيا واعادة تثبيتها في وقت لاحق عند الحاجة إليها .. ولكن توجد العديد من البرامج و الطرق اليدوية لـ فصل النت عن البرامج بدون إزالتها .. سواء كنت تستخدم ويندوز 10 او 7 او 8.1 . من بينها أداة متخصصة عبارة عن برنامج قطع النت عن برامج الكمبيوتر .. حجمه صغير جدا وخفيف ومجاني يدعى OneClickFirewall وهو اسهل برنامج متخصص في حجب الانترنت عن البرامج او منع اي برنامج من الاتصال بالإنترنت مع إمكانية إرجاعه بنقرة واحدة أيضا وبطريقة سهلة .



طريقة قطع النت عن اي برنامج في الكمبيوتر

1: ما عليك القيام به اولا لقطع النت عن اي برنامج في الكمبيوتر وهو تحميل البرنامج من الرابط في نهاية الموضوع ، ثم بعد تثبيته سوف يبدأ العمل بشكل تلقائي في الخلفية .

2: بعد ذلك قم بالنقر بالزر الأيمن للفأرة على أي برنامج تريد حجب الانترنت عنه ، ثم سوف تظهر لك قائمة من الإعدادات على الشكل التالي


3: لفصل النت عن البرنامج قم بالنقر على خيار ' Block Internet Access ' وبهذه الطريقة يتم ايقاف الانترنت عن البرنامج .

4: لإرجاع النت مرة اخرى للبرنامج ثم بالنقر على البرنامج بالزر الأيمن للفأرة ، ثم قم بالنقر على خيار Resorter Internet Access لإعطاء البرنامج صلاحية الاتصال بالانترنت مرة اخرى . وبهذه الطريقة أنت لست بحاجة الى اغلاق البرامج يدويا او مسحها من الحاسوب .

مع العلم ان البرنامج لا يعمل على سطح المكتب فقط ، بل يمكنك اظهار اي برنامج من قائمة ابدأ أو أي مجلد ثم تطبيق عليه الشرح . المهم هو ان تقوم بالنقر على أيقونة البرنامج بالزر اليمين للفأرة ثم اختيار block internet لمنع البرنامج من استهلاك النت ، والنقر على خيار Restore internet لارجاع الانترنت للوضع الافتراضي .

طريقة تحميل برنامج OneClickFirewall

قم اولا بالولوج الى الرابط في نهاية الموضوع وهو الموقع الرسمي للبرنامج ، ثم بعد ذلك قم بالنقر على خيار Download OneClickFirewall . ثم بعد ذلك تشرع في تثبيته على حاسوبك بالطريقة العادية .. فقط استمر بالنقر على Next الى حين الانتهاء . بعد ذلك سوف يعمل البرنامج بشكل تلقائي فيا لخلفية .
تحميل البرامج من هنا