كيفية معرفة تاريخ انشاء ايميل جيميل

معرفة تاريخ انشاء ايميل جيميل هي من بين الأمور التي يجب عليك  القيام بها فور عمل حساب جديد و حفظ تاريخ الانشاء في مذكرتك أو في المكان الذي تحفظ فيه المعلومات المهمة ، حيث أن  تاريخ إنشاء حساب جيميل يعتبر المنجد الوحيد الذي يمكنك الاعتماد عليه في استرداد ايميل Gmail متى ما واجهتك مشكلة نسيان كلمة المرور . و إن غفلت عنه قد تفقد حسابك للابد الذي ربما تستعمله لتسجيل الدخول لاحدى حساباتك المهمة كاليوتيوب او البلوجر او اي حساب آخر يصعب تعويضه بسهولة ..


يعتبر موقع جيميل من بين أهم المنصات التي تقدم خدمة البريد الإلكتروني ، وذلك بسبب أن معظم الخدمات المجانية التي تقدمها جوجل تتطلب انشاء حساب في الـ Gmail كي تستطيع استخدامها ، سواء منصة بلوجر للتدوين او اليوتيوب وغيرها من الخدمات الأخرى التي يمكنك الوصول اليها بسهولة تامة بواسطته . لهذا السبب قد يواجه الكثير من المستخدمين العديد من المشاكل في حالة نسيان معلومات الدخول للجيميل .

ولهذه الاسباب ننصحك وبشدة ان تحفظ جميع المعلومات المهمة التي تساعدك في استرداد حساب Gmail قبل وقوعك في المشكلة . ومن بين تلك الأشياء التي يجب الاهتمام بها وهي :
  • معرفة متى تم انشاء حساب جيميل
  • تغيير رقم الهاتف القديم بالرقم الجديد الذي تستعمله حاليا 
  • تغيير البريد البديل في حالة لم تعد تستعمله


كيفية معرفة تاريخ انشاء ايميل جيميل


الطريقة الأولى :
  • قم بالدخول الى موقع جيميل ثم تسجيل الدخول بحسابك
  • ثم قم بالنقر على الدائرة التي ترمز للاعدادات ثم قم بالنقر على settings ' إعدادات '
  • ثم قم بالنقر على قسم  Forwarding and POP/IMAP


الطريقة الثانية :
يمكنك الولوج الى الصفحة بطريقة سهلة جدا ، حيث ما عليك الا ان تقوم بتسجيل الدخول إلى حسابك في جوجل ، ثم بعد ذلك قم بالنقر على الرابط التالي ( اضغط هنا ) ، سوف يتم تحويلك مباشرة الى صفحة الإعدادات الخاصة بحسابك 


سوف يظهر لك تاريخ الإنشاء في المكان المحدد في الصورة أعلاه ، سوف يتز عرض اليوم والشهر والسنة التي تم فيها انشاء الايميل لأول مرة .