تحميل خرائط قوقل بدون اتصال وتشغيل جبي اس بدون نت

جبي اس بدون نت ، هذا من بين أكثر الاسئلة التي نتلقاها من زوارنا مع بداية كل عطلة صيفية . كثيرا ما نتوصل بطلبات حول كيفية تحميل خرائط قوقل بدون اتصال او كيفية تشغيل خرائط جوجل بدون انترنت . في الواقع هذه العملية جد مهمة خاصة وان كنت تنوي السفر الى مدينة لم يسبق لك الذهاب اليها من قبل ، بالتأكيد سوف تحتاج الى جهاز جي بي اس او اي برنامج gps للهاتف للاستعانة به لتحديد الاتجاهات والوصول إلى الفندق الذي تنوي الذهاب إليه أو أي مكان آخر . ولكن في الحقيقة لا يوجد أي برنامج أفضل من خرائط قوقل التي يمكن الاستعانة في مثل تلك الحالات .

المشكلة التي يواجهونها الكثير من الأشخاص وهو اعتقادهم أنه لا يمكن تشغيل خرائط جوجل بدون نت ، وذلك ما يجعلهم يبحثون عن بدائل أخرى . مع العلم ان جوجل لم تغفل عن هذا الأمر وتعلم تماما أن الإنترنت لا يكون متوفر بشكل دائم على الهاتف . لذلك اتاحت خاصية جديدة تدعى خرائط جوجل مابس بدون اتصال بالإنترنت وهي تتيح لك امكانية تشغيل الخرائط و جبي اس بدون نت للتنقل بالسيارة او مشيا في الشوارع وجميع المناطق حتى بدون توفر انترنت في هاتفك الاندرويد او الايفون . ومعرفة جميع المطاعم والفنادق والحدائق وغيرها من الاماكن القريبة منك ..

جبي اس بدون نت

وتعمل تلك الخاصية باتاحة لك امكانية تحديد اي جزء او منطقة في الخريطة سواء كان المدينة التي تسكن فيها او اي مدينة في اي دولة في العالم تنوي السفر إليها ، و تنزيلها على هاتفك كي تستطيع تشغيلها وتشغيل جبي اس بدون نت في ذلك الجزء المحفوظ في الخريطة .

كيفية تشغيل خرائط قوقل بدون نت 



طريقة تشغيل قوقل ماب بدون نت تعتمد في الأساس على خاصية متاحة بشكل رسمي ضمن إعدادات برنامج جوجل ماب يدعى 'خرائط بلا اتصال بالإنترنت' ، وما عليك القيام به لاستخدامها وهو الولوج الى التطبيق ثم اظهار القائمة الجانبية ثم النقر عليها 


بعد ذلك سوف يطلب منك تحديد خريطتك ، ما عليك الى تحديد المنطقة او المدينة او اي جزء في الخريطة الذي تريد تشغيله بدون انترنت ثم النقر على تنزيل


بعد ذلك سوف تستطيع تشغيل قوقل ماب والولوج الى تلك المنطقة التي قمت بتحديدها بدون انترنت ، وتستطيع التنقل فيها بحرية تامة .

كيفية تشغيل جبي اس بدون نت

الان بعد ان تعرفنا على كيفية تحميل منطقه في خرائط قوقل بدون اتصال ، سوف نتعرف على كيفية استخدام جي بي اس بدون نت داخل المنطقة التي قمت بحفظها . 

ما عليك القيام به بعد الولوج الى برنامج خرائط قوقل ، هو النقر على خيار ' انتقال ' ثم بعد بعذ ذلك سوف يقوم البرنامج تلقائيا بتحديد موقع الجغرافي على الخريطة . ثم كتابة اسم المكان الذي تريد الذهاب اليه ليقوم البرنامج تلقائيا بعد ذلك رسم اتجاه على الخريطة ، من موقعك الى المكان المحدد . يمكنك تحديد الطريق المناسب للسيارة او المشي 


بهذه الطريقة أنت لست بحاجة ضرورية انترنت على هاتفك كي تستطيع تشغيل قوقل مابس . يمكنك بهذه الطريقة تحديد اي منطقة وحفظها على هاتفك ، مع العلم انه كلما كانت المساحة المحددة كبيرة كلما كانت المساحة المطلوبة للتخزين أكبر .