أفضل برنامج الرد على المكالمات والرسائل تلقائيا للاندرويد

الرد التلقائي على المكالمات أو الرسائل النصية هي من بين أهم الأشياء التي يجب ان تتوفر في هاتفك الذكي . في كثير من الاحيان تتوصل باتصال او رسالة نصية من شخص مهم في أوقات غير مناسبة تكون مشغول في أمر معينة لا تسمح لك بالرد ، بعض الأشخاص قد يفهمون عدم ردك على المكالمة هو بسبب اهمالك لهم ، وقد ينزعجون من ذلك . ولكن يمكنك التخلص من تلك المشكلة نهائيا باستخدام برنامج مجاني للأندرويد خاص بالرد تلقائيا على المكالمات و الرسائل النصية .

البرنامج يدعى TextAssured – Auto Reply وهو عبارة عن برنامج الرد على المكالمات و الرسائل النصية بشكل آلي ، حيث يسمح لك بتعيين تسجيل صوتي تقوم بتسجيله بنفسك ليقوم بالرد تلقائيا على أي اتصال وارد لم تقوم بالرد عليه ، وفي التسجيل توضح سبب عدم ردك على المكالمة ، مثلا ان كنت في العمل أو في الدراسة أو أي شيء توضحه للمتصل في الرد الآلي . وكذلك الأمر بالنسبة للرسائل النصية ، يمكنك تعيين رسالة نصية يتم إرسالها تلقائيا كرد على أي رسالة تتوصل بها من طرف أي شخص .



مميزات برنامج Text Assured – Auto Reply :
  • يسمح لك البرنامج تعيين أوقات معينة في اليوم يعمل فيها الرد التلقائي ، مثلا تقوم بجدولة اوقات العمل او الدراسة وفيها سوف يقوم البرنامج بـ الرد على المكالمات
  • يمكنك تعيين رسالة نصية مع امكانية اضافة الصور فيها من أجل الرد تلقائيا على رسائل sms و الاتصالات الواردة
  • إمكانية تعيين رد تلقائي لجهات اتصال معينة فقط
  • خاصية الجي بي اس التي تسمح لك بتفعيل البرنامج تلقائيا بعد تواجدك في مكان معين ، مثلا مكان العمل او الدراسة او النادي الرياضي ..
  • يعمل على جميع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل اندرويد بما فيها ، سامسونج و هواوي ..
أهم ما يميزه عن باقي البرامج الأخرى المشابهة له انه سهل الاستخدام ، ويمكنك تشغيل او تعطيل الرد التلقائي في أي وقت عن طريق الغاء التنشيط من داخل اعدادات البرنامج بشكل يدوي .

كيفية تفعيل الرد التلقائي على المكالمات و الرسائل النصية :

ما عليك القيام به وهو تثبيت البرنامج من الرابط في نهاية الموضوع ، ثم بعد تشغيله قم بالنقر على خيار custom من اجل انشاء رد تلقائي جديد . 

ثم بعد ذلك قم بتعيين اسم الرد في خانة Your profile Name ، وفي خانة Automatic Reply  قم بكتابة الرسالة النصية التي يتم إرسالها تلقائيا كرد على المكالمات و الرسائل النصية . ثم قم بتحديد متى تريد إرساله .. مثلا لتفعيل الرد الأوتوماتيكي على الرسائل قم بتفعيل خيار Reply to texts وتشغيله على المكالمات قم بتحديد خيار Reply to apps .


في القسم الأخير يمكنك تحديد هل تريد تشغيل تشغيل الرد تلقائيا لجميع الإتصالات الواردة و الرسائل النصية ، او فقط على جهات الاتصال كلها أو أرقام معينة تقوم بتحديدها بنفسك .


يمكنك أيضا جدولة أوقات عمل البرنامج ، وكذلك الأماكن التي يشتغل فيها الرد الآلي بتحديد المواقع الجغرافية عن طريق GPS ، ليقوم البرنامج تلقائيا بالرد على المكالمات الهاتفية والرسائل النصية بمجرد تواجدك في تلك الأماكن .