برنامج حذف الملفات المستعصية ويندوز 10 بنقرة واحدة ;و مجانا

حذف الملفات المستعصية في ويندوز 10 او 8 او 10 هي من بين اكثر المشاكل المزعجة التي يواجهها مستخدمي اجهزة الكمبيوتر . حيث في الكثير من الأحيان بعد تثبيت برنامج معين او تنزيل ملف معين في حاسوبك وبعد الانتهاء منه قد ترغب بمسحه ولكن قد تجد صعوبة في ذلك وظهور بعض رسالة خطأ تخبرك ان البرنامج او الملف غير قابل للحذف . وتلك المشكلة تنتج لعدة أسباب ، من بينها وجود خطأ برمجي في الملف او البرنامج او ربما محاولة مسح الملف وهو مشغل ، فذلك قد تسبب ظهور رسائل الخطا اثناء المسح .

هنا في هذا الموضوع سوف نشارك معكم برنامج حذف الملفات التي لا تقبل الحذف ، وهو عبارة عن أداة مجانية تدعى Delete-On-Reboot 1.05 تدعم العربية تستطيع من خلالها مسح جميع الملفات و البرامج المستعصية من جذورها من الويندوز 10 او اي اصدار اخر .  يتميز البرنامج بسهولة استخدامه ، حيث ما عليك الا تثبيته واتباع خطوات بسيطة جدا 

برنامج حذف الملفات المستعصية ويندوز 10

طريقة استخدام برنامج حذف الملفات المستعصية ويندوز 10

الآن سوف نتعرف على كيفية مسح اي برنامج نهائيا وحذف اي ملف نهائيا من الكمبيوتر . أول ما عليك القيام به وهو تنزيل البرنامج من الموقع الرسمي عبر الرابط في نهاية الموضوع . قم بتنزيل النسخة المناسبة لجهازك . ثم بعد ذلك قم بتشغيله .


ثم بعد ذلك قم بالنقر على خيار add file من اجل تحديد الملف او البرنامج المستعصي الذي تريد إزالته من الكمبيوتر . ثم بعد ذلك قم بالنقر على خيار delete files .

بإتمام تلك الخطوات البسيطة سوف تلاحظ أنك استطعت التخلص بشكل نهائي من الملف وتم حذف جميع آثاره من الجهاز .


برنامج ازالة البرامج من جذورها ويندوز 10

الان بعد ان تعرفنا على شرح كيفية إزالة الملفات المستعصية ، سوف نشارك معكم برنامج اخر مجاني متخصص في ازالة البرامج المستعصية من جذورها ذون ترك اي اثار عالقة في الجهاز . البرنامج يدعى IObit Uninstaller هو غني عن التعريف ويعتبر أفضل برنامج مجاني عربي متخصص في هذا المجال .

قد تعرفنا في موضوع سابق على شرح مفصل لكيفية مسح اي برنامج نهائيا من الويندوز 10 . يمكنك مشاهدة الشرح التالي للتعرف على باقي التفاصيل حول البرنامج .


للاسف برنامج IObit Uninstaller لا يدعم خاصية مسح الملفات ، فهو متخصص في حذف البرامج فقط . ولكن يمكنك الاستعانة بالبرنامج الأول للقيام بذلك فهو ايضا يعمل بكفائة عالية .