أفضل برنامج تعلية الصوت للاندرويد بدون كود - تحميل مكبر صوت الهاتف

العديد من مستخدمي الهواتف الذكية وبالتحديد هواتف الاندرويد دائما ما يواجهون مشكلة الصوت المنخفض في الهاتف ، وذلك ما يجعلهم يستعملون سماعات الأذن باستمرار لزيادة مستوى الصوت أو الاستعانة بمكبر صوت اثناء الاستماع الى مقاطع اليوتيوب او اجراء مكالمات على الواتس اب وغيرها من التطبيقات الأخرى . وغالبا ما تصلني الكثير من الاستفسارات حول طلب كود رفع صوت أو برنامج تعلية الصوت للاندرويد سواء لرفع صوت سماعات الأذن أو المكبر الاصلي للهاتف . 

لحسن الحظ ان مطورين برامج الهواتف الذكية لم يغفلو عن اي شيء متعلق بتحسين ورفع جودة أدوات الهاتف ، مثل تحسين جودة الكاميرا أو تكبير وتضخيم الصوت وغيرها من البرامج المساعدة في رفع جودة الهاتف . منها سوف نتعرف على طريقة تحميل افضل برنامج تعلية الصوت للاندرويد يغنيك تماما عن أي مكبرات صوت خارجية ، ويحل مشكلة الصوت المنخفض تماما .

كما نريد أن نحيطكم علما أن جميع برامج تحسين جودة قطع الهاتف فهي تستخدم بعض الملفات والبرمجيات والاكواد تجعل امكانيات الهاتف تقوم بتكبير الصوت الى اضعاف ربما تكون أكثر من تلك التي يستطيع هاتفك تحملها وذلك في بعض الأحيان قد يؤدي إلى حدوث مشاكل في مكبر الصوت الخاص بالهاتف أو التابليت . لذلك فإنه يفضل عدم رفع الصوت الى اقصى حد مسموح به ولا تتعدى 3 مستويات عن المستوى العادي . وينصح باستخدامه فقط في حال كنت تشغل مقطع موسيقي او فيديو على اليوتيوب صوته منخفض .

برنامج تعلية الصوت للاندرويد
تعلية الصوت للاندرويد

البرنامج الاول : Volume Booster GOODEV

يعتبر هذا التطبيق أفضل مكبر صوت الهاتف يمكنك تحميله مجانا من متجر جوجل بلاي . يوفر لك إمكانية تعلية الصوت بدون الحاجة الى اي كود رفع صوت للاندرويد . فهو يعتبر أفضل طريقة رفع صوت سماعات الاذن ايضا . ولكن مطوري التطبيق يحذرون من تضخيم الصوت الى اقصى حد حيث أنه قد يؤدي تدمير السماعات او مكبر الصوت . 


طريقة استخدام البرنامج هي في غاية السهولة ، حيث ما عليك الا تحميل البرنامج على هاتفك من الرابط في نهاية الفقرة ، ثم بعد تثبيته وتشغيله سوف تلاحظ ظهور قسم جديد في أسفل شاشة الهاتف ، قم بسحبها وسوف تظهر لك خاصية تكبير الصوت

سوف تجد أيضا خط احمر يخبرك بالمستوى الذي لا ينبغي عليك تخطيه حسب إمكانيات هاتفك ، وهذا هو المميز في هذا البرنامج . يجب عليك الالتزام بعدم تخطي ذلك المستوى المشار إليه كي لا تدمر مضخم الصوت والسماعة .

البرنامج الثاني : التعادل

برنامج التعادل هو عبارة عن تطبيق رفع صوت التابلت و الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد . وهو يعتبر من أشهر برامج تعلية الصوت للاندرويد ، حيث يوفر مجموعة كبيرة من الأدوات المتقدمة التي تجعلك قادر على التحكم في مستوى الصوت في هاتفك .


بعد تحميل مكبر صوت الهاتف وتشغيله قم باختيار نوع مشغل الصوت ، او قم بتحديد خيار "فلات" المشار اليه في الصورة أعلاه ، لرفع الصوت إلى أعلى مستوى في جميع المقاطع الصوتية و الفيديوهات على هاتفك .

رفع مستوى الصوت في اليوتيوب
توجد أيضا العديد من الطرق لتعلية الصوت في اليوتيوب وهي طرق لا تحتاج إلى استخدام اي برامج او تطبيقات او كود . فما عليك الا تثبيت اضافة تدعى Audio EQ وهي عبارة عن مكبر صوت مخصصة لليوتيوب فقط وليس أي صوت في الهاتف . وهي تعمل على متصفح جوجل كروم .


بمجرد تثبيتها على المتصفح تستطيع حينها ضبط مستوى الصوت الذي يناسبك ، وسوف تتخلص نهائيا من مشكلة انخفاض الصوت في الفيديوهات على اليوتيوب والمقاطع الموسيقية .