حل مشكلة انطفاء اللابتوب فجأة بخطوات سهلة جدا

سواء كنت تمتلك جهاز لاب توب يعمل بنظام تشغيل ويندوز 10 او ويندوز 8 او ويندوز 7 فحتما انك قد صادفت يوما ما مشكلة انطفاء اللابتوب فجأة . للاسف تعد تلك المشكلة مزعجة جدا ، حيث انك قد تكون تقوم بعمل هام على الانترنت وتتفاجأ بتوقفه عن العمل بدون سابق انذار وبدون ظهور أي رسالة توضح أسباب توقفه عن العمل .

اذا ما هي اسباب انطفاء اللابتوب فجاة  او ظهور الشاشة الزرقاء وكيف يتم حل تلك المشكلة المزعجة . ذلك بالتحديد ما سوف نقوم بتوضيحه في هذا المقال . مهما كان نوع اللابتوب الذي يفصل فجأة ، فهي كلها تحمل نفس المشكلة المتعلقة بظهور هذا المشكل . وبمجرد التعرف على الأسباب سوف تتضح لنا كيفية حل مشكلة انطفاء اللابتوب فجأة والتخلص منها حتى وان كنت تمتلك جهاز كمبيوتر او لاب توب قديم .


 اسباب انطفاء اللابتوب فجأة 

  • ارتفاع درجة حرارة اللابتوب هي أهم سبب انطفاء اللاب توب فجأة
  • عدم تحديث التعريفات
  • تثبيت بعض البرامج الضارة او الغير متوافقة مع اللاب توب
  • نسخة الويندوز غير مفعلة
  • مشكلة في البطارية


كيفية حل مشكلة انطفاء اللابتوب فجأة

- ارتفاع درجة الحرارة 
أول خطوة يجب القيام بها للبدء في حل مشكل توقف اللابتوب عن العمل بشكل مفاجئ وهي التأكد من أن المروحة تعمل . ان كانت المروحة لا تعمل فذلك يشكل خطر كبير على جهازك ، إن كانت لا تعمل قم على الفور باستبدالها . 

كذلك من مسببات ارتفاع درجة الحرارة في اللاب توب وهي وضعه على أماكن مثل البطانية أو الوسادة ، فهذا يسرع بارتفاع الحرارة . يجب وضع اللاب توب دائما على شيء مسطح بعيدا عن الاقمشة و الشمس .

- تحديث تعريفات اللاب توب
عدم تحديث تعريفات الكمبيوتر تؤدي الى ظهور العديد من المشاكل ، من بينها انطفاء اللاب توب المفاجئ . لذلك يجب ان تحرص دائما على تحديث التعريفات تعمل جميع مكونات الحاسوب بالطريقة الصحيحة .

طريقة تحديث التعريفات هي خطوة في غاية السهولة ولن تستغرق منك الى دقائق معدودة . ما عليك الا استخدام أحد برامج تحديث التعريفات . ونحن نرشح لك برنامج driver easy . يمكنك مشاهدة المقطع التالي نوضح فيه شرح كيفية استخدامه بالفصيل



إلغاء تثبيت البرامج الضارة
ان جربت كل الطرق السابقة ولم يتم حل المشكلة ، فهنا ربما تكون قد قمت بتثبيت بعض البرامج الضارة ، فهي تسبب في ظهور العديد من المشاكل من بينها تبطئ النظام و انطفاء الحاسوب . ما عليك القيام به حينها هو استخدام أحد برامج ازالة البرامج الضارة من الحاسوب . ويعبر برنامج مالوير بايتس هو الأفضل في هذا المجال . وهو افضل برنامج يمكنه التعرف على البرامج المسبب لحدوث مشاكل في اللابتوب الخاص بك وازالتها نهائيا .

نسخة الويندوز غير مفعلة
كذلك من أهم أسباب التي تؤدي الى انطفاء اللابتوب بشكل مفاجئ وهي نسخة الويندوز الغير مفعلة .. جميع نسخ الويندوز سواء كانت 7 او 8 او 10 ان كنت تستخدمها بنسخة تجريبية سوف يبدأ الحاسوب بالانطفاء بشكل مفاجئ . في تلك الحالة ما عليك إلا التأكد من ان النسخة كاملة او اعد تفعيلها مرة اخرى وسوف يتم حل المشكلة بشكل نهائي

- مشكلة في البطارية
في بعض الحالات قد تصبح بطارية اللابتوب حالتها سيئة او غير مثبتة بشكل جيد في مكانها مع اللاب توب وبالتالي بمجرد تحريك الجهاز بشكل مفاجئ تتحرك البطارية ويتم فصل الطاقة عن الجهاز .

بعد اتباع جميع الخطوات أعلاه واحدا تلوى الأخرى حتما سوف تستطيع التعرف على سبب ايقاف اللاب توب عن العمل بشكل مباشر . ولكن غالبا ما تكون المشكلة بسبب ارتفاع الحرارة . لذلك تأكد من مراجعة المروحة الخاصة باللاب توب الخاص بك والتأكد من انها تعمل قبل القيام باي شيء اخر .