مزايا واسرار خفية في يوتيوب ستتعجب لماذا لا يعرفها الكثير

أسرار وخفايا اليوتيوب هي كثيرة جدا ومتنوعة ، حيث ان موقع اليوتيوب يوفر للمستخدم الكثير من الأدوات والمزايا التي تفيده بشكل كبير أثناء استخدامه للموقع ، ولكن للأسف توجد العديد من تلك الأدوات هي مخفية في اليوتيوب ولا يعرفها الكثير . لذلك أحببنا في هذا الموضوع ان نسلط الضوء على اهم مميزات اليوتيوب الخفية التي لا يعرفها الكثير بالرغم من أن لها فائدة كبير جدا .

غالبية الناس بمجرد الولوج إلى موقع اليوتيوب تستخدم فقط مربع البحث للبحث عن الفيديوهات والاغاني ويكتفي بذلك ويعتقد ان هذا كل ما يقدمه اليوتيوب .  ولكن ما لا يعرفونه ان اليوتيوب مليء بالكثير من الخفايا والأسرار او المعروفة باسم خفايا اليوتيوب .. كل من يعرفها لا يستغنى عنها ابدا . ما عليك أخي القارئ سوى متابعة السطور التالية للتعرف على أهم مزايا اليوتيوب الخفية وكيف تستفيد منها اثناء استخدامك اليومي للموقع ، سواء على هاتفك الذكي أو على الحاسوب .

1: تحويل الفيديو الى gif اون لاين

ان كنت تبحث عن مواقع او طرق لاستخراج صورة متحركة من اليوتيوب فدعني اخبرك ان الامر في غاية السهولة ، حيث يمكنك تحويل الفيديو لصور اون لاين بدون استخدام اي برنامج .. فقط ما عليك الا اتباع الخطوات التالية :


  • اولا قم بالدخول الى فيديو على اليوتيوب الذي تريد استخراج منه لقطه على شكل صورة متحركة 
  • ثم بعد ذلك قم بكتابة GIF مباشرة قبل Youtube في شريط العناوين ليصبح عنوان الفيديو يبدأ بـ Gifyoutube على الشكل التالي www.GIfyoutube.com/watch?v=xw5l8VXcR_0
  • ثم بعد ذلك قم بتحديد جزء من الفيديو الذي تريد تحويله الى صورة متحركة ، ثم انقر على Create Gif 

2: تغيير شكل صفحة مشاهدة فيديوهات اليوتيوب

نحن هنا لا نتحدث عن طريقة تغيير تغيير مظهر او شكل اليوتيوب ، بل نتحدث عن طريقة جديدة لمشاهدة فيديوهات اليوتيوب في صحة خفية لا يعرفها الكثير تدعى  YouTube TV . وهي عبارة عن منصة تمنحك إمكانية مشاهدة الأفلام و الفيديوهات الطويلة بجودة عالية جدا وبشكل سينمائي .


ما عليك الا الولوج الى منصة يوتيوب تي في ، ثم مباشرة بعد ذلك قم بالبحث عن اي فيديو بالنقر على أيقونة البحث في القائمة الجانبية ، ثم استمتع بمشاهدة الفيديوهات بشكل سينمائي و بمظهر انيق وجميل وبجودة عالية جدا .

3: تحديد وقت بدء الفيديو على اليوتيوب


كثيرا ما ترغب في ارسال مقطع فيديو لصديق على الفيس بوك او الواتس اب ليشاهد جزء او مقطع من فيديو على اليوتيوب . في حالة كان الفيديو مدته طويلة قد يواجه صديقك مشكلة في العثور على المشهد الذي تريده ان يراه . ولكن لا تقلق فإن اليوتيوب توفر خاصية رائعة جدا تمكنك من ارسال الفيديو لاي شخص مع تحديد وقت البدء ..


فقط ما عليك القيام به وهو النقر على زر المشاركة من اسفل الفيديو الذي تريد ارساله ، ثم بعد ذلك قم بتحديد خيار start a ..وتحديد وقت بدء الفيديو ثم مشاركته مع اي شخص .


4: تحميل الصورة المصغرة لاي فيديو

ان كنت صاحب قناة او حتى شخص عادي فحتما قد تصادف يوما ما اثناء مشاهدة الفيديوهات على اليوتيوب ، صورة مصغرة قد تنال اعجابك ترغب بالاحتفاظ بها على حاسوبك أو هاتفك . لحسن الحظ يمكنك ذلك باستخدام موقع مخصص لهذا الغرض . يتيح لك امكانية إستخراج الصورة المصغرة لأي فيديو على اليوتيوب وبجودة عالية جدا .


ما عليك الا نسخ رابط الفيديو الذي تريد تحميل الصورة المصغرة الخاصة به ، ثم بعد ذلك قم بلصقها في الموقع التالي youtubescreenshot ثم النقر على زر إدخال في لوحة المفاتيح .. وبعد لحظات سوف يتم استخراج الصورة المصغرة مع إمكانية تحميلها .


5إعادة تشغيل اليوتيوب تلقائيا

ان كنت تستمع الاغاني و المقاطع الموسيقية على اليوتيوب ، حتما أنك تواجه مشكلة في اعادة تشغيل الفيديو بشكل يدوي بعد انتهاء المقطع . ولكن ماذا لو اخبرتك انه توجد طريقة تكرار اليوتيوب تلقائيا ! أي أن الفيديو يعيد تشغيل نفسه بشكل تلقائي بعد كل الانتهاء مباشرة بدون تدخل منك ..

ما عليك القيام به وهو الولوج الى الموقع التالي Repeat Videos ثم قم بالبحث عن اي فيديو او اغنية او مقطع موسيقي على اليوتيوب عن طريق الموقع ، ثم اترك الفيديو يشتغل ، وسوف تلاحظ انه يتم تكرار تشغيل المقطع تلقائيا بدون تدخل منك .