تحميل أفضل انظمة تشغيل لينيكس للهاتف Linux Smartphone

تحميل نظام تشغيل لينيكس Linux للاندرويد او للهاتف بشكل عام هي من بين الأشياء التي يحلم الكثير من الأشخاص المهووسين بعالم التقنية تجربتها على هواتفهم الذكية . ودائما ما يتساءلون حول إمكانية التخلي عن الأنظمة التقليدية واستبدال Android و iOS لنظام تشغيل آخر على الهاتف المحمول ، حيث تتسنى لهم الفرصة لتجربة برامج جديدة ومختلفة تماما .

عندما تريد نظام تشغيل بديل على هاتفك المحمول فأن Linux Smartphone سيكون هو الاختيار الافضل . وإن أحببت تثبيت linux على الهاتف بدلا من الأندرويد ، فما عليك الى مشاهدة الموضوع التالي للتعرف على أفضل توزيعات لينكس للهاتف المحمول مع روابط التحميل .


تثبيت linux على الهاتف كبديل لنظام الاندرويد

عندما تريد استبدال نظام Android بنظام التشغيل Linux ، فإليك أفضل 3 توزيعات لينيكس للهاتف التي يجب أن تجربها على هاتفك المحمول والتي تعمل بكفاءة عالية جدا على جميع انواع الهواتف الذكية .




 Ubuntu Touch هي توزيعة تم تطويرها من قبل Ubuntu Canonical لتعمل على الهواتف المحمولة بشكل جيد جدا ، حيث أنها تتوفر على مجموعة كبيرة من البرامج الاجتماعية والأخبار والصور وغيرها من الأدوات التي تجعله كنظام عملي .

المميز في هذه التوزيعة أنها متشابهة إلى حد كبير بـ Continuum من Microsoft و Samsung DeX .. حيث توفر بعض الأدوات لتحويل الهاتف الى جهاز كمبيوتر ، وذلك بتوفيرها امكانية توصيل لوحة مفاتيح وماوس مع الهاتف وتوصيلها مع اي تلفاز باستخدام كابل HDMI وسيتم تحويل الهاتف إلى كمبيوتر حقيقي .


تعمل هذه التوزيعة بكفاءة عالية على الهواتف التي التي تعمل بنظام تشغيل لينيكس وبعض الهواتف الاخرى مثل OnePlus One, Fairphone 2, and Nexus 5 .. المطورين يعملون على النسخة حاليا لدعم أكبر عدد ممكن من أجهزة الهواتف المحمولة .




للأسف تلك النسخة ليست مجانية تماما ، وإنما هي لفترة تجريبية محدودة . ولكن هي حقا تستحق ذلك كونها تتميز بكثير من الأدوات التي يتم تثبيتها مع تلقائيا مع التوزيعة والتي تغنيك عن الكثير من التطبيقات . تعمل النسخة على أجهزة Sony X , xperia X .

تتميز توزيعة Sailfish OS بدعمها تطبيق أندرويد ، ذلك ما يجعلها محبوبة للكثير بالرغم من انها غير مجانية .




هذا النظام هو الأفضل ضمن قائمتنا ، وهو يعتبر الأكثر شعبية على جميع أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام تشغيل لينيكس . منذ سنة 2017 وهو يحظى باهتمام كبير من قبل الشركة المطورة Ubuntu وجعلته بديل لـ Ubuntu Touch . وتم تطويره ليصبح نظام تشغيل متكامل للهواتف المحمولة وبديل جيد للاندرويد .