كيفية البحث عن شخص عن طريق صورته او رقم الموبايل او الاسم

جميعنا لدينا أصدقاء قدامى او اصدقاء الطفولة فقدناهم بسبب ظروف معينة ، ولم يبقى لنا سوى بعض البيانات البسيطة التي تذكرنا بهم سواء كانت صورة الشخص او الاسم او تاريخ الميلاد او رقم الهاتف . ربما قد تخطر في بالك فكرة استغلال التطور التكنولوجي في البحث عن أشخاص في الإنترنت والعثور على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك او تويتر او انستقرام . 

نعم انها فكرة رائعة جدا يمكن إتمامها إن كنت تتوفر على أي بيانات للشخص المفقود او الصديق الذي تريد العثور عليه على الفيس بوك . حيث توجد العديد من الأدوات ( اون لاين ) على الانترنت المجانية تستطيع استخدامها في البحث عن الاصدقاء بالصور او البحث عن شخص بالاسم وتاريخ الميلاد أو عن طريق رقم الموبايل الخاص به . 

ونحن هنا في هذا المقال سوف نركز على شرح طريقة العثور على حساب شخص ما على الفيس باستخدام أكثر من طريقة ، حيث انك لن تخرج من هذا المقال الى بعدما نتأكد من أنك استطعت العثور على الشخص المفقود فعلا مهما كانت البيانات المتعلقة به التي تمتوفر عليها ، سواء كانت صور او رقم هاتف أو الاسم بالكامل او حتى الايميل .


البحث عن شخص عن طريق صورته في الفيس بوك

كيفية ايجاد شخص على الفيس بوك عن طريق صورته هي من بين أسهل الطرق وأكثرها ضمانا ، وذلك بفضل تقنية البحث بالصور التي انتشرت مؤخرا بعد ظهور تقنية الذكاء الاصطناعي . ان كنت تتوفر على صورة لاي شخص حتى وان كانت قديمة وتريد العثور على حساباته ما عليك الا الولوج الموقع التالي : reverse-image-search


ثم بعد ذلك قم برفع الصورة في الموقع من حاسوبك او هاتفك وقم بالنقر على Search Images . ثم ما عليك بعد ذلك الا الانتظار قليلا لإيجاد الصور المماثلة لها على الانترنت . ثم بعد ذلك سوف تظهر لك نتائج في محرك بحث جوجل وبينج . قم بالنقر على Check Image في خيار Bing


بعد ذلك سوف تظهر لك مجموعة من الصور المماثلة ، وفي أسفل الصورة يظهر لك رابط الموقع الذي تم العثور فيه على الصورة . ابحث عن الصور في الفيس بوك وتويتر كي تستطيع التواصل معه .


مع العلم الطريقة تعمل أيضا على موقع google و Yandex . ولكن بعد تجربتي وجدت أن موقع Bing يعطي نتائج أكثر دقة .


البحث عن شخص بالاسم وتاريخ الميلاد ورقم الموبايل

ان كنت لا تمتلك صورة للشخص المفقود الذي تبحث عنه ، يمكنك استخدام بيانات أخرى ، مثل تاريخ الميلاد أو رقم الموبايل او الايميل والاسم . وذلك باستخدام موقع people search . وهو يعتبر من أشهر المواقع للعثور على الأشخاص على الفيس بوك وباقي مواقع التواصل الاجتماعي .


شخصيا قمت باستخدامه من قبل في بحث عن الفيس عن طريق رقم الموبايل لشخص مفقود ، ونجحت معي الطريقة . يمكنك أيضا استخدام الاسم وتاريخ الميلاد إن لم تكن تتوفر على رقمه . فهي طريقة متاحة أيضا في الموقع .
يمكنك مشاهدة شرح الموقع في الموضوع التالي : كيفية ايجاد شخص على الفيس بوك


البحث عن الاشخاص عن طريق الاسم والعنوان

موقع آخر يوفر لك امكانية العثور على أي شخص على الانترنت عن طريق الاسم الكامل وعنوانه .  حيث ما عليك هو الولوج الموقع من الرابط التالي : people lookup ثم بعد ذلك تقوم بإدخال اسمه الكامل والمدينة التي يعيش فيها والشارع ان كنت تعرفه ، ثم بعد النقر على البحث سوف تظهر لك جميع بيانات الشخص وحساباته على مواقع التواصل الاجتماعي .