حل نهائي لمشكلة نقل الصور من الايفون الى الكمبيوتر بنقرة

مشكلة نقل الصور من الايفون للكمبيوتر هي من بين أكثر المشاكل المزعجة التي يتعرض إليها مستخدمي اجهزة الايفون و الايباد .. من اهم مميزات اجهزة ابل بشكل عام هي الجودة العالية للصور التي يمكن التقاطها باستخدام الكاميرا الخاصة بها ، ولكن تبقى المشكلة وهي ان عملية نقل الصور من هاتف آيفون إلى جهاز كمبيوتر معقدة الأغلبية سواء بوصلة usb او عن طريق البلوتوث او عن طريق شبكة الواي فاي .

مهما كانت نوع المشكلة التي تواجهك أثناء محاولة نقل الصور من هاتف يعمل بنظام تشغيل ios إلى جهاز PC فسوف يكون الحل نهائي عبر قراءة السطور التالية ، حيث سوف نتعرف على أفضل برنامج نقل الصور من الايفون الى اللابتوب او الكمبيوتر بدون كابل ، وبطريقة ذكية وسهلة في نفس الوقت . ولن تحتاج الى برنامج itools ، حيث ان اغلبية الناس تجد مشكلة في توصيل الهاتف مع الكمبيوتر عن طريق برنامج الايتونز المعقد . 

سوف نقوم بشرح الطريقة الصحيحة لنقل الصور و الفيديوهات من الايفون الى الكمبيوتر باستخدام برنامج مجاني وخفيف وسريع . وكن على يقين أنك لن تواجه اي مشكلة اثناء استخدامه ، مهما كان نوع الجهاز ونظام التشغيل الذي تستخدمه .


طريقة نقل الصور من الايفون للكمبيوتر بدون وصله

كل ما سوف تحتاجه لكي تستطيع نقل الصور من الايفون الى الكمبيوتر بدون itools هو تثبيت برنامج على الكمبيوتر يدعى ScanTransfer . وهو عبارة عن افضل برنامج مجاني يساعد على تخطي اي مشكلة اثناء نقل الصور من ايفون الى الـ PC . حيث أن عملية استخدامه في غاية السهولة . تستطيع نقل عدد لا نهائي من الصور من هاتف ايفون للكمبيوتر في وقت وجيز لاسلكيا ، فقط ما يتطلبه الأمر منك هو توصيل الجهازين بنفس شبكة wi-fi .

لاستخدام البرنامج ما عليك إلا تحميله وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ان كان يعمل بنظام تشغيل ويندوز 7, 8, 10 . ثم بعد تثبيته وتشغيله سوف يظهر لك كود QR في الواجهة كما هو موضح في الصورة التالية



اولا قم بتغيير مكان حفظ الصور بعد استدعائها من هاتفك الايفون .. او يمكنك ترك الاعدادات الافتراضية للبرنامج ليتم نقل الصور من الايفون الى سطح المكتب مباشرة .

ثانيا قم بتشغيل كاميرا هاتفك الآيفون ثم قم بتوجيهها مباشرة نحو كود الـ QR في البرنامج ، ثم انتظر قليلا



ثالثا بعد قراءة كود الـ QR سوف يتعرف على الاي بي الخاص بجهاز الكمبيوتر وسوف تظهر لك رسالة في شاشة الايفون قم بالنقر عليها ليتم تحويلك الى صفحة رفع الصور من الايفون الى الكمبيوتر


الآن ما عليك الا النقر على الزر الأزرق select files ثم قم باستدعاء الصور من هاتفك الايفون وسوف يتم نقلها مباشرة إلى سطح المكتب على جهازك اللاب توب او الكمبيوتر .

تحميل برنامج Scan Transfer

نقل الصور من الايفون للكمبيوتر بالوصله

الان سوف نتعرف على الطريقة الصحيحة لنقل الصور والفيديوهات من هاتف آيفون الى جهاز كمبيوتر او لاب توب باستخدام وصلة usb . كما اننا سنقوم بهذه العملية بدون برنامج itunes او حتى اي برنامج اخر مشابه .

اولا قم بتوصيل جهاز الايفون مع الكمبيوتر او اللاب باستخدام كابل usb الذي تستخدمه لشحن الهاتف ، ثم بعد ذلك قم بإلغاء قفل شاشة هاتف الآيفون لتظهر لك رسالة تطلب منك إعطاء الإذن بالوصول إلى الملفات في هاتفك الايفون . قم بالنقر على trust 



ثانيا انتقل الى جهاز الكمبيوتر ثم اذهب إلى صفحة 'this PC' يمكنك الوصول اليها بتشغيل أي مجلد ثم سوف يظهر في القائمة الجانبية 


ثالثا بعد ذلك سوف تجد ظهور قسم جديد خاص خاص بملفات هاتفك الآيفون قم بالنقر عليه ثم ابحث عن مجلد باسم DCIM وفيه سوف تجد جميع الصور والفيديوهات . ولكن ان كنت تستخدم icloud سوف تجد مجلدات اخرى داخل مجلد DCIM باسم 100APPLE .. 

ان احببت حفظ صور الهاتف على الكمبيوتر ما عليك الا النقر عليها ثم سحبها الى سطح المكتب ، أو يمكنك النقر عليها بالزر اليمين للماوس ثم النقر على نسخ ، وعمل لصق في أي مجلد جديد على حاسوبك . كي لا تواجه اي مشاكل اثناء القيام بهذه العملية تأكد من إلغاء قفل الشاشة قبل النسخ و اللصق .