حظر الأرقام الغير مسجلة للايفون وتحويل المكالمات الى مغلق

حظر الأرقام الغير مسجلة للايفون هي خاصية في غاية الأهمية نحتاجها عندما نتلقى مكالمات من اي رقم غريب او من ارقام غير مسجلة او مجهولة، يجد الكثير صعوبة في حظر الأرقام خاصة من الأشخاص المزعجين الذين يقومون بتغيير الرقم بشكل مستمر. ولكن لحسن الحظ توجد طرق متعددة لحظر اي رقم غريب يرن عليك سواء كان رقم مخفي او غير مسجل ضمن قائمة جهات الاتصال (contacts numbers). وذلك عن طريق كود حظر الأرقام الغير مسجلة يعمل على جميع هواتف الايفون بدون استخدام أي برامج مجهولة.

انت كنت تمتلك هاتف ايفون من Apple انت لست بحاجة الى استخدام كود حظر الأرقام الغير مسجلة فودافون او الاتصالات وي اوي شريحة اخرى، حيث توجد خاصية تسمح لك بحظر المكالمات المجهولة باستخدام طرق مختلفة مثل برنامج تروكولر والتي تقدم أدوات متقدمة نوعا ما، او عن طريق حظر الرسائل النصية و حجب المكالمات المزعجة باستخدام خاصية  عدم الازعاج للايفون وهي عبارة عن أداة موجودة بشكل افتراضي ضمن قائمة إعدادات هاتف الايفون بمختلف اصداراته ( ios 6s , ios 4 , ios 5, Ios 10 ,Ios 8, Ios 7 ios 11, ios 12, ios 14, ios 16 ..).

حظر الأرقام الغير مسجلة للايفون

حظر الأرقام الغير مسجلة للايفون

توفر خاصية عدم الازعاج او Do Not Disturb في الايفون إمكانية حظر الارقام المزعجة بشكل متقدم بدون استخدام أي برنامج او كود حظر استقبال المكالمات. الفكرة من هذه الخاصية باختصار شديد هي جعلك قادر على حظر نوع معين من المكالمات الواردة، مثلا حظر الارقام الغير مسجلة سواء كانت أرقام دولية او محلية، او حجب جميع المكالمات الواردة وجعل الخط مغلق او مشغول او تشغيل الرسالة الصوتية مع إبقاء الانترنت يعمل مع إمكانية عمل مكالمات صادرة من هاتفك الى الأرقام الأخرى . 

المميز أيضا في هذه الخاصية أنها تقوم بـ تحويل المكالمات الى مغلق على جميع الشبكات اورونج، زين، موبايلي ، فودافون، اتصالات وي.

حظر الارقام الغير مسجلة للايفون بدون برنامج

1. حظر الأرقام المجهولة والغير مسجلة :
سوف نتعرف أولا على طريقة عمل حظر لأي رقم غريب او مخفي او مجهول وجميع الأرقام الغير موجودة ضمن قائمة الاتصال في الهاتف ومنعها من الاتصال بك . اي انك سوف تقوم بـ منع المكالمات المجهولة باستثناء أرقام جهات الاتصال :

حظر الارقام الغير مسجلة للايفون بدون برنامج
  • قم بالولوج إلى صفحة الإعدادات الخاصة بالهاتف.
  • ثم ابحث عن قسم عدم الازعاج Do Not Disturb.
  • ثم قم بتفعيلها بالتأشير على الخيار في الأعلى.
  • ثم قم بالنقر على خيار استقبال المكالمات من / allow Calls from.
  • بعدها قم بتحديد من تريد استقبال الرسائل و المكالمات منه على هاتفك.
  • انقر على جهات اتصالي / All Contacts.
  • الان سيتم حظر الأرقام الغير مسجلة وسيتم السماح باستقبال المكالمات من الأرقام المسجلة فقط.

بعد القيام بتلك الخطوات سوف يتم حظر جميع الارقام المجهولة والغريبة ويعطي الهاتف مغلق ، وسوف يتم السماح لجهات الاتصال فقط الاتصال بك او ارسال رسائل sms لك على هاتفك الآيفون .

2. حجب المكالمات الواردة مع بقاء الهاتف مشغل
افرض مثلا انك تريد تشغيل الانترنت او تريد الاتصال بأرقام معينة على هاتفك وفي نفس الوقت تريد حظر المكالمات الواردة. في هذه الحالة يمكنك اتباع نفس الخطوات المذكورة في الأعلى ثم انقر على خيار anyone. هنا سوف تقوم خاصية عدم الازعاج بجعل الهاتف مغلق للمتصل وفي نفس الوقت سوف يصلك إشعار يخبرك بالرقم الذي يحاول الاتصال بك .

استقبال المكالمات من أرقام محددة

هذه الطريقة هي المفضلة للجميع، حيث تستطيع حظر المكالمات المجهولة ومن جهات الاتصال في نفس الوقت باستثناء أرقام محدده تقوم بتحديدها بنفسك. والطريقة تكمن في انشاء قائمة بالأرقام المفضلة ثم بعد ذلك سوف نحدد استقبال المكالمات والاتصالات من الأرقام المفضلة فقط .

1. قم بالنقر على خيار سجل المكالمات ، ثم بعد ذلك قم بالنقر على النجمة في القائمة لإظهار قائمة الأرقام المفضلة.

استقبال المكالمات من أرقام محددة

2.  قم بالنقر على زر + لإضافة أي رقم من جهات الاتصال وجعله رقم مفضل على هاتفك الآيفون.

استقبال المكالمات من أرقام محددة


3. قم بالولوج صفحة اعدادات هاتف iphone الخاص بك مرة اخرى، ثم انقر على خاصية عدم الازعاج Do Not Disturb، ثم قم بالنقر على خيار allow Calls from.

استقبال المكالمات من أرقام محددة

بعد ذلك قم بتحديد خيار favorites لاستقبال المكالمات من الأرقام المفضلة فقط. سوف يتم بعد ذلك تصنيف جميع المكالمات الواردة على انها مزعجة وغير مرغوب فيها، وسوف يتم تحويل الخط الى مغلق او مشغول او سوف يتم تشغيل البريد الصوتي اثناء محاولة أي شخص الاتصال بك غير موجود ضمن قائمة جهات الاتصال المفضلة .

حظر بعض الأرقام من جهات الاتصال ومنع المكالمات منهم

ان قمت باستخدام خاصية منع الازعاج لمنع المكالمات الدولية والمحلية من الأرقام الغير مسجلة في هاتف Iphone الخاص بك، حتما أنك قد قمت بتحديد خيار All contacts او جميع جهات اتصالي. ذلك يؤدي الى حظر المكالمات من الأرقام التي لم تقم بتسجيلها في جهات اتصالك، ولكن ماذا لو أحببت منع استقبال المكالمات من بعض الأرقام بالرغم من أنها مسجلة على الهاتف. في تلك الحالة ننصحك باتباع الخطوات التالية :

حظر بعض الأرقام من جهات الاتصال ومنع المكالمات منهم
  • قم بالولوج الى تطبيق Phone كما لو انك تريد اجراء مكالمة على هاتفك.
  • ثم انقر على Contacts او جهات الاتصال.
  • ثم احث عن جميع الأرقام المسجلة التي تريد حظر المكالمات عنها.
  • ثم انقر على كل رقم، ثم انزل للأسفل وانقر على Block This Caller.
  • هذه العملية تؤدي الى حظر الرقم من المكالمات والرسائل النصية أيضا.
  • عندما يتصل بك اثناء الحظر، سيتلقى مكالمة صوتية مسجلة تخبره أن الهاتف مشغول او مغلق او خارج الخدمة.

طريقة حظر رقم خاص او الرقم المخفي للايفون

قد تتلقى مكالمات من أرقام مجهولة، تأتي باسم No Caller ID او unknown number وهي لا تتضمن أي رقم هاتفي للشخص المتصل. هذا يسمى رقم خاص مجهولة، يقوم الشخص المتصل باستخدام كود إخفاء الرقم قبل الاتصال. ولكن ان كنت ترى ان تلك المكالمات مزعجة، يمكنك حظرها من هاتفك عبر اتباع الخطوات التالية :

طريقة حظر رقم خاص او الرقم المخفي للايفون
  • قم بالدخول الى تطبيق المكالمات على هاتفك الايفون.
  • ثم قم بكتابة رقم وهمي مثل 0000000.
  • بعد ذلك انقر على إضافة رقم. ثم انقر على انشاء جهة اتصال جديدة.
  • ثم احفظ الاسم بـ No Caller ID. وقم بحفظه في جهات اتصالك.
  • ثم ادخل الى جهات الاتصال وابحث عن الرقم الذي قمت بتسجيل، وقم بحظره، عبر النقر على "حظر هذا المتصل".
  • واعد نفس العملية وقم بتسجيل رقم وهمي جديد باسم unknown number، ورقم اخر باسم رقم مجهول، ورقم اخر باسم رقم خاص.
  • بعد ذلك قم بحظر كل الأرقام التي تحمل اسم رقم مجهول.

برنامج حظر المكالمات للايفون يعطي مغلق

متوفر في متجر اب ستور تطبيق يدعى CallBlocker وهو لحظر المكالمات المزعجة على هواتف الايفون الآيفون والأيباد، حيث قد يعتبر من أهم التطبيقات المتخصصة في حظر هذه المكالمات والاتصالات الواردة التي تسبب لك الإزعاج، حيث يسهل عليك عملية الحظر، عن طريق واجهة بسيطة جدة، كما يوفر لك امكانية حظر عدد كبير من الأرقام دفعة واحدة عن طريق التحديد من قائمة جهات الاتصال.
  • قم بتنزيل تطبيق Call Blocker على هاتفك الايفون من app store.
  • ثم قم بتشغيله، والذهاب الى اعدادات الهاتف، ثم النقر على خيار "الهاتف".
  • ثم انقر على "حظر المكالمات والتعرف عليها".
  • ثم قم بتفعيل خيار "Call blocker" (لن يظهر لك هذا الخيار ان لم تقم بتنزيل التطبيق).
  • الان قم بتشغيل برنامج ثم انقر على "Contacts".
  • ستظهر لك جميع الارقام المسجلة على الهاتف، يمكنك حظر اي رقم بمجرد النقر عليه، والنقر على Block.
  • او يمكنك حظر رقم غير مسجلة من واجهة البرنامج، عبر كتابته في خانة الرقم المخصصة، ثم النقر على حظر.

حظر رقم معين غير مسجل عبر سجل المكالمات للايفون

يمكنك أيضا حظر وإلغاء حظر أي رقم سواء كان مجهول أو ضمن قائمة الاتصال بخطوات سهلة وسريعة وبدون الحاجة الى برنامج عدم الازعاج . حيث ما عليك الا الولوج إلى سجل المكالمات ثم النقر على حرف i بجانب الرقم الذي تريد منعه من الاتصال بك.

ثم بعد ذلك ستظهر لك مجموعة من الخيارات، انزل الى الأسفل ثم انقر على block contact او block this number from my phone. وهكذا سوف يتم حظر الرقم ومنعه من الاتصال بك مرة أخرى الى بعد فك الحظر عنه.

طريقة معرفة الأرقام المحظورة في الايفون

أحيانا قد تقوم حظر بعض الأرقام على هاتفك وتريد بعدها فك الحظر او معرفة جميع الأرقام المحظورة على هاتفك . في تلك الحالة ما عليك القيام به وهو الولوج إلى صفحة الإعدادات الخاصة بالهاتف "settings" واتباع الخطوات التالية ..

انقر على خيار الهاتف او phone سوف سوف يتم تحويلك الى صفحة جديدة ابحث عن خيار الأرقام المحظورة او blocked. بمجرد النقر عليه سوف تظهر لك قائمة بالأرقام المحظورة على هاتفك الآيفون.