ios

ما هو برنامج فيس تايم للايفون

ما هو برنامج فيس تايم

برنامج فيس تايم facetime هو برنامج محادثات صوتية و مرئية تم تطويره من قبل شركة apple وهو يعمل فقط على أجهزة أبل وعلى وجه التحديد ايفون و ايباد و ماك ( iPhone 4 و iPad 2 أو iPod Touch أو Mac  ) اي انك لن تستطيع الاتصال بأي شخص باستخدام برنامج فيس تايم ان لم يكن يستخدم احد منتجات ابل التي ذكرناها سابقا . وهو يعتمد على استخدام الإنترنت لإجراء مكالمات فيديو ومكالمات صوتية بجودة عالية جدا مقارنة مع باقي الطرق الأخرى .


طريقة استخدام برنامج فيس تايم 

تعتمد طريقة استخدام برنامج فيس تايم على حسب نوع جهاز الشخص الذي تريد الاتصال به ، مثلا ان كنت تريد الاتصال بشخص يستخدم مثلا هاتف ايفون يكفي ان تقوم بتشغيل البرنامج ثم تتصل به مباشرة إلى رقم هاتفه بشرط توفر الانترنت في الجهازين . أما في حال كنت تريد الاتصال ب iPad أو iPod Touch أو كمبيوتر Mac سوف يتوجب عليك طلب الاميل الذي يستخدمه الشخص الآخر في جهازه بدلا من رقم الهاتف . مع العلم انه بعد بدء الاتصال او تلقي اتصال باستخدام برنامج فيس تايم سوف يبدأ الرنين على جميع الأجهزة التي تعتمد نفس الايميل ولكن يمكنك عمل إيقاف هذه الميزة .

مميزات برنامج فيس تايم

من اهم مميزات برنامج فيس تايم انه يدعم امكانية اجراء مكالمات فيديو عالية الدقة ، كما يدعم خاصية صورة في صورة ، اي انك تستطيع مشاهدة نفسك كيف يراك الشخص الذي تتحدث عنه عبر جزء صغير يتم عرضه في الشاشة . يمكنك أيضا اختيار التصوير بالكاميرا الامامية او الخلفية اثناء اجراء مكالمة فيديو عبر فيس تايم .

فيس تايم في الدول العربية 

يعمل برنامج الفيس تايم في جميع الدول العربية باستثناء المملكة العربية السعودية و الامارات . فقد تم حجب برنامج فيس تايم في السعودية و الامارات منذ أكثر من 3 سنوات تقريبا !!!