اسهل واخف برنامج صانع الفيديوهات للكمبيوتر | برنامج مونتاج مجاني

ان كنت شخص مبتدء وترغب في انشاء فيديو لليوتيوب بهدف الربح من الفيديوهات او انشاء فيديو للفيسبوك و انستقرام  اومن أجل عمل فيديو شخصي للمناسبات مثل عيد ميلاد او عرس او حفلة .. سوف يكون من الصعب عليك استخدام برامج مونتاج احترافية مثل برنامج سوني فيغاس او اي برنامج مشابه له . خاصة وإن كنت تريد عمل فيديو بسيط عن بدمج مجموعة من الصور و الفيديوهات مع الموسيقى والكتابة في مقطع واحد .

برنامج صانع الفيديوهات للكمبيوتر

في مثل تلك الحالات اقترح عليك اسهل واخف برنامج صانع الفيديوهات للكمبيوتر يدعى Icecream Video Editor . يتميز البرنامج بواجهة خفيفة وغير معقدة مناسبة للمبتدئين والأشخاص الذين لم يسبق لهم استخدام اي برنامج صانع فيديوهات من قبل .
بالإضافة إلى أنه بحجم صغير جدا ويعمل على جميع اجهزة اللاب توب و الكمبيوتر الضعيفة والمتوسطة بدون مشاكل . كما يتميز بكونه برنامج مجاني بالكامل ، اي انك تستطيع انشاء فيديوهات احترافية بواسطته مجانا وبدون ترك أي علامة مائية على الفيديوهات التي يتم إنتاجها بواسطته .

اقرأ أيضا :

مميزات برنامج Icecream Video Editor



1 - برنامج مجاني 100% : سوف يكون من الصعب على شخص مبتدء ليست له اي خبرة في المونتاج ان يشتري برنامج لانشاء فيديو . ولكن ليس عليك القلق لحسن الحظ توجد العديد من برامج المونتاج المجانية المتاحة للاستخدام ، من بينها برنامج Icecream Video Editor ولا يترك علامة مائية على الفيديو .

2 - مناسب للمبتدئين : يتميز هذا البرنامج عن باقي برامج صناعة الفيديوهات الأخرى بسهولة استخدامه ، حيث انه مصمم خصيصا للأشخاص المبتدئين الذين ليست لهم اي خبرة في تحرير الفيديوهات 



3 - برنامج خفيف : يعتبر برنامج Icecream Video Editor جد مناسب لأجهزة الكمبيوتر او اللابتوب الضعيفة ، ذلك بسبب حجمه الصغير وتوافقه مع جميع الاجهزة مهما كانت امكانياتها .

4 - متعدد الاستخدامات : يمكنك باستخدام البرنامج القيام بالعديد من الأمور المتعلقة بالمونتاج . يمكنك مثلا صناعة فيديو من الصور و الموسيقى بدمج مجموعة من الصور مع مقطع موسيقى أو أغنية تعمل في الخلفية ، تقطيع الفيديوهات او قص جزء منه والاحتفاظ به على حاسوبك ، دمج الفيديو مع الصور في مقطع واحد ، إضافة تعليق صوتي على الفيديوهات ، اضافة كتابة على الفيديو ، اضافة مقدمة للفيديو ، اضافة تأثيرات احترافية على الفيديو ، اضافة حركات تنقل بين الصور و الفيديوهات بشكل احترافي ، برنامج مونتاج فيديو يوتيوب .

5 - امكانية انتاج فيديوهات بصياغات متعددة : يمكنك حفظ الفيديوهات بعد الانتهاء من صناعتها بالعديد من الصيغ ، من بينها MP4 أو WEBM . وذلك كي يسهل تشغيله على مختلف اجهزة تشغيل الفيديو .

صناعة الفيديوهات باستخدام برنامج Icecream Video Editor

في الدرس التالي شرح مفصل لكيفية استعمال البرنامج مع شرح تطبيقي لطريقة انشاء فيديو من الصور و الموسيقى انترو في مقدمة الفيديو مع شرح مجموعة من الأدوات الاخرى مثل الكتابة على الفيديو واضافة بعض التأثيرات .. فرجة ممتعة :



طريقة إنشاء مقدمة فيديو احترافية

كما ذكرنا سابقا ان البرنامج مخصص حجمه صغير جدا ومخصص للمبتدئين ، لذلك فهو لا يوفر لك أدوات احترافية مثلا انشاء انترو . ولكن يمكنك الاستعانة بهذا الموقع الذي يوفر لك مجموعة كبيرة من الانتروهات الجاهزة الاحترافية التي يمكنك التعديل عليها ودمجها مع الفيديو باستخدام برنامج Icecream Video Editor