أفضل 6 مواقع و برامج لوضع تأثيرات وتعديل الصور مجانا بديلة للفوتوشوب

برنامج ادوبي فوتوشوب يعتبر من بين أفضل البرامج التي يمكن استخدامها في تحرير الصور والتصميم  . ولكن يبقى العيب الوحيد في برنامج ادوبي فوتوشوب وهو سعره المرتفع . للأسف العديد من عشاق التصميم لا يستطيعون دفع رسوم استخدام البرنامج بعد انتهاء المدة التجريبية التي تقدمها شركة أدوبي للمستخدمين مجانا . بعد انتهاء المدة التجريبية يبقى الحل الوحيد لمن لا يتوفر على سعر شراء ترخيص البرنامج هو البحث عن أفضل بديل مجاني للفوتوشوب يمكنك استعماله في التعديل على الصور الخاصة بك . وهذا ما سوف اقدمه لكم في هذا الموضوع .





سوف أعرض لكم في هذا الموضوع قائمة لافضل 6  برامج مجانية للكمبيوتر و المتصفح تعتبر كلها افضل بديل شبيه لبرنامج الفوتوشوب . توفر لك مجموعة من الأدوات التي يمكنك استعمالها في تحرير الصور ، بالرغم من أنها ليست بنفس كفاءة ادوبي فوتوشوب ، إلا أنها تبقى أفضل بديل يمكن الاستعانة بها .



افضل برامج تعديل الصور مجانية

1 - برنامج Gimp


يعتبر برنامج جيمب هو افضل برنامج لمعالجة الصور للكمبيوتر وتجميلها ..  الذي يمكن استخدامه كـ برنامج مجاني بديل لبرنامج ادوبي فوتوشوب . يتميز هذا البرنامج بالمنصة التي يقدمها والتي هي شبيهة بشكل كبير لبرنامج الفوتوشوب ، كما ان الموقع الرسمي للبرنامج يوفر قسم خاص بدروس تعليمية لطريقة استخدام البرنامج . والمميز ايضا في البرنامج انه يعمل على أشهر أنظمة التشغيل .. ويندوز و الاندرويد و الاي او اس .

2 - برنامج Inkscape


برنامج تعديل الصور مجانا بديل فوتوشوب مفتوح المصدر ، يوفر مجموعة من الأدوات لوضع تأثيرات على الصور التي يمكن استخدامها في تحرير الصور . كما يتميز بواجهة سهلة الاستخدام يمكن التأقلم معها بشكل سريع .

3 - برنامج Krita


برنامج كريتا يعتبر افضل اداة لعشاق الرسم ، حيث انه يوفر مجموعة من الادوات التي يمكن بواسطتها انشاء رسومات احترافية ، مثل رسم الكاريكاتير .

4 - موقع aviary


من خلال هذا الموقع فأنت لست في حاجة لتثبيت اي برامج على حاسوبك ، فيكفي الولوج الى الموقع ثم استدعاء الصورة التي ترغب بالتعديل عليها ثم الشروع في تحرير صورتك . يوفر لك الموقع مجموعة من الادوات من اجل التعديل على الصور . مثل تأثيرات التعديل على الوان الصورة او قص الصور  وتأطيرها والكتابة على الصور بخطوط مختلفة .. وغيرها من الادوات الاخرى .

5 - موقع befunky


يوفر لك هذا الموقع مجموعة من الأدوات التي يمكنك استخدامها في تحرير الصور الخاصة بك ، هذا بالاضافة الى مجموعة من الملصقات التي يمكنك اضافتها على الصور ، مع امكانية الكتابة على الصور او قص الصور .. وغيرها من الاضافات الاخرى . كما يتميز الموقع بتوفير إمكانية اختيار اللغة العربية واجهة الأداة .

6 - موقع pixlr editor


يعتبر هذا الموقع من أشهر المواقع التي توفر منصة تحرير الصور بالعربي اون لاين . يتميز هذا الموقع بالاضافات التي يوفرها والتي تجعلك تعتقد انك تستخدم برنامج احترافي لتحرير الصور . يوفر مجموعة من الاضافات ، من بينها امكانية الكتابة على الصور او تقطيع الصور ودمج الصور وغيرها من الاضافات الاخرى .